fbpx
أهم الأخبارالنقابات

د.إيهاب طاهر عن حادث طبيبات المنيا: الوزارة تتعامل مع الأطباء كأنهم قطع شطرنج

قدم الدكتور إيهاب طاهر، أمين عام نقابة الأطباء، خالص التعازي لأسر الطبيبات الثلاثة شهيدات حادث المنيا، واللاتي وفاتهن المنية صباح الأربعاء الماضي، جراء حادث ميكروباص أثناء توجههن للقاهرة لحضور تدريب إجباري تم إخطارهن به بشكل مفاجيء.

وقال طاهر في مداخلة هاتفية له عبر برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب:”لم يكفينا المشاكل المتعددة التي تساعد على الهجرة المتزايدة للأطباء من نقص الأجور واعتداءات وعدم حماية فضلًا عن بيئة عمل سيئة لنضيف إليها التعسف الإداري”، مشيرًا إلى أنهم الطبيبات الثلاث هم ضحايا التعسف الإداري.

وأشار إلى أن الدورة التي دعتهم إليها وزارة الصحة ليست عاجلة، ويجب أن ينتقل المدرب لكل محافظة لتقديم الدورات، وإن تعذر ذلك فجهة العمل مطالبة بتوفير وسيلة نقل آمنة، لكن كل الوقائع التي سبقت الحادث وقائع مخجلة لا يصح أن تحدث، فوزارة الصحة تتعامل مع الأطباء كأنهم قطع شطرنج.

وأكد أن النقابة تقدمت ببلاغ عاجل إلى النائب العام والنيابة الإدارية للتحقيق الرسمي في وقائع الحادث، كما قررت النقابة إحالة أي طبيب مسؤول عن أي تعسف إداري بمثل هذه الكيفية إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة.

ودعا أمين عام نقابة الأطباء، كافة الأطباء لحضور حفل تأبين تقيمه النقابة الثلاثاء المقبل، لتأبين الطبيبات الثلاث وإعلان الرفض التام للحادث وإتخاذ إجراءات حقيقية لمنع تكراره مرة أخرى، موجهًا نداء للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء بإتخاذ إجراءات كفيلة لمنع وقوع مثل هذه الأمور مرة أخرى قائلًا:” يكفينا ما يحدث كل يوم للأطباء”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى