fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس البرلمان: حققنا نجاحات غير مسبوقة على مستوى مكافحة فيروس سى

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن هناك مجهودات كبيرة تبذل من القيادة السياسية ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الصحة الدكتورة هالة زايد، لإصلاح المنظومة الصحية، وقد حققنا بالفعل نجاحات كبيرة فى القطاع، ولعل أبرزها ما تم تحقق على مستوى مكافحة فيروس سى حيث حققنا نجاح غير مسبوق على مستوى العالم.
وأضاف على عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، الأحد، أثناء مناقشة عدد من البيانات العاجلة المقدمة من النواب، أن هناك إشكالية بالفعل تتمثل فى العجز بعدد الأطباء والممرضين، وهناك أقسام للعناية المركزة يتم إغلاقها بسبب عدم وجود أطباء أو ممرضين، قائلاً: ” لو تعلمون هناك دولة عربية واحدة لديها 65 ألف طبيب”.
وتابع رئيس مجلس النواب، أن العجز فى الأطباء مشكلة يعانى منها كثير من دول العالم، فأوروبا أيضا تواجه نفس المشكلة، لافتاً إلى أن أحد مسببات العجز تتمثل فى كون مهنة الطب مكلفة وذات سنوات دراسة طويلة علاوة عن المردود المادى منها، وبالرغم من أن لدينا 27 كلية طب لكن الأعداد محدودة لاسيما وإنها مهنة تحتاج إلى خبرات.
ولفت عبد العال، إلى أن قانون التأمين الصحى فى مصر سيعمل على حل هذه الإشكالية بإعطاء بعض الحوافز، مؤكدا أن وزيرة الصحة تعمل على تقديم حوافز للأطباء للعمل فى مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى