fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس البرلمان يثير بلبلة بشأن «تكليف الأطباء».. والوزارة ترد

أثار رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، البلبلة والشكوك بشأن تكليف الأطباء، أثناء تعليقه بالجلسة العامة للبرلمان اليوم، وانتقاده لإلغاء تكليف الأطباء، وهو ما دفع وزارة الصحة لإصدار بيان تنفى فيه هذا الأمر، وتطالب وسائل الإعلام التى نشرت المعلومات بتحرى الدقة.
وقال رئيس البرلمان: المستشفيات الجامعية لا تستطيع تعيين نواب أطباء، بسبب عدم وجود تكليف للأطباء من الأساس.
وقال في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان: “مش من حق الوزيرة أو رئيس مجلس الوزراء، وقف تكليف الأطباء، ولا أدري كيف تمتنع وزارة الصحة عن تكليف الأطباء؟، نظرت في كافة القوانين ولم أجد ما يمنع “ومش لاقي مبرر لذلك”.
جاء ذلك خلال استعراض عدد من طلبات المناقشة المقدمة من النواب، ومن بينها طلب مناقشة بشأن مشكلة نقص الأطباء بالمستشفيات الجامعية بسبب عدم وجود تكليف اجبارى لتلك المستشفيات.
من جهتها أصدرت وزارة الصحة بيانًا، أكدت خلاله أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء تكليف الأطباء، مؤكدةً حرصها على زيادة أعداد الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية بجميع المحافظات، لتوفير الخدمة الطبية للمواطنين.
وأشارت إلى اعتماد حركة تكليف الأطباء دفعة عام 2017، تكليف عام 2019، حيث تم تكليف 8040 طبيباً وطبيبة، موزعين على مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، نافيةً بذلك ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام عن وقف تكليف الأطباء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى