fbpx
أهم الأخبارالأدوية

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية دور شركات الصناعات الدوائية فى سد احتياجات السوق

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، وزيرى الصحة والسكان، وقطاع الأعمال، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية.
تناول الاجتماع الوضع الحالى بالنسبة لشركات تصنيع الدواء التابعة لقطاع الأعمال، حيث عرض وزير قطاع الأعمال بعض المشاكل التى تواجه عمل هذه الشركات فى ضوء أهمية مساعدتها على التغلب على التحديات التى تواجهها سواء من الناحية المالية أو من حيث تطوير نشاطها الإنتاجى وزيادة قدرتها على تلبية احتياجات السوق من الأدوية بمختلف أنواعها، فضلاً عن امكانيات التصدير.
وأشارت وزيرة الصحة من جانبها إلى بعض الأفكار والمقترحات التى من شأنها دعم عمل هذه الشركات وتطوير نشاطها.
وقد وجه رئيس الوزراء فى الاجتماع باستمرار التنسيق القائم بين وزارتى الصحة وقطاع الأعمال الرامى لبلورة مجموعة من الإجراءات لدعم هذه الشركات بما يسمح لها بالتغلب على كل المعوقات التى تحد من زيادة الإنتاج والتصدير، وذلك فى ضوء الملاحظات التى أٌثيرت فى الاجتماع، مؤكداً على أهمية دور شركات الصناعات الدوائية فى سد احتياجات السوق.
وخلال الاجتماع، أكدت وزيرة الصحة على ما اتخاذه من إجراءات لضمان تغطية نقص توريد القطاع الخاص لحصته من ألبان الأطفال، وذلك من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية، والتى ستتولى توفير هذه الكميات من خلال صيدلياتها وبسعر التكلفة مع ضمان وجود مخزون كاف لديها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى