fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

رئيس جامعة المنصورة يشكل لجنة تقصى حقائق حول امتحان «الجراحة»

أصدر الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة، قرارا بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أشرف محمد عبدالباسط نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعضوية الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، وعدد من الأساتذة المتخصصين لفحص ودراسة وتقصي الحقائق، بشأن ما حدث خلال امتحان مادة “الجراحة” للفرقة السادسة بكلية الطب المنعقد يوم الخميس الموافق 16/11/2017.

ووجّه القناوي، بانتقال اللجنة على الفور إلى كلية الطب للبدء في عملها على النحو المحدد بقرار تشكيلها، وإعداد تقرير مفصل بما يسفر عنه عملها للعرض على مجلس الجامعة.

وأكد رئيس جامعة المنصورة، في تصريح صحفي، أنه فور علمه بما حدث بشأن امتحان مادة الجراحة، كلف لجنة خماسية من أساتذة الجراحة بكلية الطب ممن لم يشاركوا في وضع الامتحان المشار إليه لفحصه وإعداد تقرير بشأنه، كما كلف ذات اللجنة الخماسية بمتابعة سير أعمال الامتحان بالكلية وتوفير الجو الملائم للطلاب في أثناء الامتحانات، وموافاته بتقرير يومي عن سير عملية الامتحانات حتى الانتهاء منها.

وأضاف القناوي، أنه أمر بتكليف لجنة الجودة والاعتماد بالكلية بمراجعة الامتحان وفحص مدى مطابقة الورقة الامتحانية لمواصفات ومعايير الجودة والاعتماد، ووضعت كل لجنة تقريرها في هذا الشأن، وتم وضع هذه التقارير أمام لجنة تقصي الحقائق لتكن تحت بصيرتها، في أثناء أداء مهمتها.

وناشد رئيس جامعة المنصورة، الجميع من أساتذة وطلاب، عدم الانسياق وراء أي شائعات أو أخبار أو أقوال غير دقيقة، قبل انتهاء اللجنة من عملها، حفاظا على صالح العملية التعليمية وحسن سير أعمال الامتحانات، وحرصا على مصلحة الطلاب، وحفاظا على انتظام العمل بمرفق عام مهم وحيوي.

يذكر أن الطلاب غادروا قاعة الامتحانات بشكل جماعي احتجاجا على ما وصفوه بأن الإجابة على الامتحان مستحيلة، وخرجوا ومعهم أوراق الأسئلة والإجابة بشكل جماعي، ورفضوا توجيه الاتهام لأي من زملائهم بالتحريض، وإنما كان تصرفهم رد فعل طبيعي لصعوبة الامتحان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى