fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«رسلان»: تجميد عضوية مصر باتحاد الأطباء العرب لها عدة أسباب

 

أكد أسامه رسلان أمين عام إتحاد الأطباء العرب، رفض الدول العربية الأعضاء بالإتحاد، دعوات الدكتور أسامة عبد الحي – وكيل نقابة الأطباء والمتنازع معه على منصب أمين عام الاتحاد – بعقد إجتماعات موازبة للإتحاد.

وأوضح رسلان فى مؤتمر صحفى اليوم، أن مصادر تمويل الإتحاد معروفه للجميع، وتنقسم إلى مجموعة من إشتراكات الأعضاء، إلى جانب التبرعات التى تصل للإتحاد وتكون لها شروط  بحيث تضمن حسن نية المتبرع.

وأشار إلى أن تجميد عضوية نقابة أطباء مصر فى الإتحاد، لها عدة أسباب أهمها عدم الالتزام بالقانون الأساسي للاتحاد، ولذلك صدرت توصية من الأمانه العامه ترفع للمجلس الأعلى للبت فيها، مضيفا :” كان توصية الأمانة العامة وترفع للإتحاد وسيتم البت فيها فى ديسمبر المقبل .

وأكد أنه لن يفرط فى خروج مقر الإتحاد من مصر، لان البعض تحدث عن عمل مقر للإتحاد بدولة اخرى بسبب الشوشرة التى تحدث فى مصر، وهو أمر مرفوض تماما.

ورد رسلان، على إتهامات الدكتور أسامه عبد الحى له بالفساد المالى، قائلا:” البينة على من ادعى واليمين عل  من أنكر، كنت أمين عام لنقابة اطياء مصر لمدة 28 عاما.

وأكد أنه لا يوجد شئ يسمى انتماءات داخل النقابة، وتعاملنا كأطباء ولم يؤخذ علينا شئ، وعيب انه يقول كده وكلام غير صحيح يشهد عليه عملنا على مدار 33 عام فى هذا المجال، مضيفا:” اى حد عنده مستند يثبت فسادى المالى يطلعه وانا مش على رأسي باطحه”.

كما شرح رسلان، قواعد العمل فى الإتحاد وفقا للنظام الأساسى واللائحة الداخلية، مضيفا أن للعضوية نوعين؛ عضو عامل وآخر مشارك.

وأضاف أن اجتماعات الأمانه العامه والمجلس الأعلى يدعو لها أمين عام الإتحاد، والمرشح لمنصب الأمين العام يكون من المقيمين فى بلد المقر، ويكون ترشيحه من اى من أعضاء المجلس الأعلى، بعد إعتماد الأمين العام المساعد من المجلس الأعلى لا يجوز لنقابته او هيئته طبيه سحب عضويته.

وحول تجميد العضوية قال رسلان، أنه يجوز للمجلس الأعلى تجميد عضوية إحدى الهيئات الطبية المنضمة للإتحاد بناء على توصية من الأمانه العامه فى عدة حالات هى؛

التخلف عن حضور ثلاث دورات عادية متتالية للمجلس الأعلى دون عذر مقبول ، والتوقف عن تسديد الإشتراك السنوى للإتحاد لسبع سنوات متتالية دون عذر مقبول، مخالفة القانون الأساسي والأنظمة المنبثقة عنه أو مخالفة أهداف الإتحاد، وتعاد العضوية بقرار من الكجلس الأعلى فى حالة زوةل الأسباب التى أدت الى تجميد العضوية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى