fbpx
أهم الأخبارالأدوية

رغم اختفائها من الأسواق.. الصحة: لا يوجد نقص بالمحاليل والشركات لديها رصيد مليون ونصف عبوة

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الوزارة راجعت أرصدة المحاليل الوريدية لدى الشركات المنتجة والموزعة على مستوى الجمهورية، ووجدت أن هناك مايتعدى مليون ونصف مليون عبوة محلول سواء محاليل جلوكوز أو محلول ملح، مشيرًا إلى أن شركات التوزيع لديها مايكفى لاحتياجات السوق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على برنامج “صباح اون” لا يوجد عجز أو نقص فى المحاليل كما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى، لأن نقص المحاليل يعرض حياة المواطنين للخطر.

وكان عدد كبير من الصيادلة بمحافظات مختلفة اشتكوا من نقص المحاليل، وأكدت نقابة الصيادلة على وجود عجز كبير فى المحاليل على مستوى الجمهورية خلال الأيام الماضية.

وأشار مجاهد إلى أن ماتردد عن أن شركات التوزيع حجبت المحاليل بهدف زيادة سعرها هو مجرد اشاعات، لأن المحاليل بالفعل ارتفع سعرها فى الزيادى الأخيرة لأسعار الأدوية.

وتابع: الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، بتتابع بدقة، وتأكدنا من عدم وجود نقص فى المستشفيات، وطالبنا من أى صيدلية بتعانى من نقص فى أى محلول أن يتواصلوا مع الإدارة على الخط الساخن لها.

وأضاف: تأكدنا من عدم وجود أى معوقات لعملية انتاج المحاليل، مشيرًا إلى امكانية أن يكون هناك سؤ توزيع تسبب فى حدوث نقص لدى بعض الصيدليات، أدى إلى تخوفات من نقص المحاليل كما حدث فى وقت سابق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى