fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«رمزي» يطالب وزيرة الهجرة بالتدخل لحل أزمة 300 صيدلي مصري بالسعودية

 

وجه الدكتور محفوظ رمزى عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة، رسالة إلى وزيرة الهجرة، يطالبها بالتدخل لحل أزمة أكثر من 300 صيدلي مصري وأسرهم يعملون بصيدليات “تداوي” بالمملكة العربية السعودية، مذكرًا إياها بمقولتها “كرامة المصريين خط أحمر”.

وأوضح “رمزي” فى رسالته للوزيرة، أن الشركة السعودية أوقفت التأمين الطبى من بداية يناير ٢٠١٩ للصيادلة وأسرهم، اضافة إلى امتناعها عن دفع الرواتب من شهر فبراير2019 حتى الأن.

وأشار إلى أن الصيادلة الذين قدمو استقالاتها من شهر أكتوبر 2018 لم يأخذوا مستحقاتهم حتى الآن، اضافة إلى مستحقات ساعات عمل إضافي وعمولة متأخرة من شهر مايو ٢٠١٨ حتى الآن.

وأضاف أن الصيادلة سلكو المسلك القانوني وتقدموا بشكوي في مكتب العمل، وتم اخطار الشركة ثلاث مرات ولم تحضر فيها، وتم تحويل الأمر للمحكمة وأيضا الشركة لم تحضر، مشيرًأ إلى أن بعض الصيادلة اللذين تقدموا بالشكوي من فبراير ٢٠١٩ حصلوا على  حكم وصك بمستحقاتهم ولم يتم التنفيذ حتي الأن.

وتابع: الوضع الأن صيادلة بلا حقوق وترفض الشركة نقل كفالتهم وترفض إعطاء حقوقهم، مضيفًا: هل مازلت معالي الوزيرة على عهدك بأن كرامة المصريين بالخارج خط أحمر أم انه خط أخضر مستمر بلا حدود زمنية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى