fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«زيادة»: اجتماع لمعاقبة الشركات المخالفة لقرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية

 

كشفت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، الدكتورة رشا زيادة، عن عقد اجتماع خلال الأسبوع الجاري مع شركات الأدوية وشركات التوزيع ونقابة الصيادلة، لمتابعة تنفيذ قرار غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية، والمشاكل التى شهدها تنفيذ القرار.
وقالت فى تصريحات صحفية لها اليوم السبت، إن الإجتماع سيبحث مواجهة الشركات الممتنعة عن تنفيذ القرار الوزارى، وتحديد العقوبات التى سيتم اتخاذها ضدها، موضحة أن العقوبات ستصل لوقف تعامل وزارة الصحة مع تلك الشركات .
وأكدت أن الإجتماع سيعمل على حل جميع المشاكل التى ستتقدم بها النقابات الفرعية للصيادلة، وتحديد الكميات التى تم سحبها، مشددة على أن العديد من الشركات ملتزمة بجميع بنود القرار ومستمرة فى تنفيذه.
وكان رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة الدكتور ثروت حجاج، قال فى تصريحات سابقة لدكتور نيوز، إن هناك 4 شركات كبرى و15 شركة “تول” تمتنع عن تنفيذ قرار وزير الصحة بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، وتشترط وجود فواتير.
وكان وزير الصحة أصدر قرارًا فى مارس الماضي رقم 115 لعام 2017، يلزم شركات الأدوية بسحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية دون شرط لمدة عام كامل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى