fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

زيادة جديدة فى أسعار السجائر والمعسل .. تعرف عليها

 

وافق مجلس النواب بشكل نهائي في جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، والذى يؤدى إلى ارتفاع أسعار السجائر.

ويقضي مشروع القانون برفع قيمة الضريبة المضافة على السجائر بواقع 75 قرشا للشريحة الأولى و 125 قرشا لكلا من الشريحة الثانية والثالثة مع زيادة المدى السعري لهذه الشرائح الثلاث من خلال زيادة الحد الأقصى للشريحة الأولى من 13 جنيها إلى 18 جنيها، والشريحة الثانية من 23 جنيها إلى 30 جنيها على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها عن 30 جنيها.

ونص الجدول المرفق بمشروع القانون على أن ترتفع قيمة الضريبة كالتالي : “350 قرشا للعبوة التي لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائي عن 18 جنيها،  و550 قرشا للعبوة التي لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائي عن 18 جنيها وحتى 30 جنيها،  و650 قرشا للعبوة التي يزيد سعر بيع المستهلك النهائي عن 30 جنيها”.

كما نص مشروع القانون على زيادة ضريبة الجدول على المعسل والنشوق والمدغة ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط المستورد لتصبح 175% بدلا من 150%.

الجدير بالذكر أن مشروع قانون التأمين الصحى الذى يتم مناقشته حاليًا بلجنة الصحة، سيؤدى إلى زيادة جديدة فى أسعار السجائر، لأنها من ضمن مصادر تمويل المشروع الجديد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى