fbpx
أهم الأخبارالنقابات

سعودى ل”دكتور نيوز”: غدا ثورة للدفاع عن كرامة الصيدلى .. لسنا حيطه مايلة

رشا جلال
أكد الدكتور محمد سعودى وكيل نقابة الصيادلة السابق، أنه سيتم جمع التوقيعات من الصيادلة ظهر غدا بالنقابة العامهلتقديم طلب عقد جمعيه عموميه غير عاديه، موضحا أنه لعقد جمعية عمومية غير عادية يتطلب جمع 200 توقيع من الصيادلة المسددين لاشتراكات النقابة، فطبقا لما هو متبع في النقابة يتم التوقيع أمام الشئون القانونية للتأكد من شخصية الموقع وهى طبعا عراقيل وقوانين غير موجوده بل بدعه جاءت بها مجالس سابقه وسارت عليها النقابة، حيث لم يحدد القانون ساعات أو أيام محددة ولم يشترط وجود الصيدلى في النقابة العامة لجمع التوقيعات.
 
وأضاف “سعودى”، ل”دكتور نيوز”، أن هناك حشد للحضور غدا، 210 ألف صيدلى مسجلين بالنقابة الآن 80% منهم شباب، فبعد واقعة الصيدلى هيثم الشهير بصيدلى قصر النيل أصبح هناك اقبال وثورة من جانب الصيادلة، وسبب المشكلة الخسائر المادية التى نتجت عن قرار الوزير ببيع الدواء بسعرين، والتى لا طاقة لنا بها فالبنزين والسجائر ورغيف العيش ليست لها سعرين لكن الحكومة لا تستطيع مواجهة المواطن بغلاء الأسعار اليومى إلا في موضوع الدواء.
 
وأشار “سعودى” لا يوجد ما نبكى عليه الآن ومطالبنا عند اكتمال العدد غدا هو كرامة الصيدلى فلابد من رفع قضية على كل من تسبب في واقعة د. هيثم الشهير بصيدلى قصر النيل سواء من ضباط الداخلية أو المستشار الذي أساء استخدام حقه، فأصبح هناك نوع من التجبر على الصيادلة لسنا “حيطه مايلة”، وسنأخذ حقنا رسمى لسنا بلطجية، وعلى وزارة الداخلية توعية السادة صغار السن من القضاه والضباط بمواد القانون الخاصة بالضبطية، مشيرا إلى أن أصبح لدينا اصرار على محاسبة كل من تجرأ على الصيادلة.
 
وأضاف وكيل نقابة الصيادلة السابق، أن الطلب الثانى هو اصدار قرار مسئولة عن تنفيذه النقابة العامة بشأن توحيد سعر الدواء، وفقا لقانون التسعير الجبري والذى أقر  سعر واحد للسلعه الواحدة، قائلا “نقع بخسائر مالية وهناك فرق في الأسعار الآن لا نستطيع تحملة .. لسنا ممولين من الخارج أو معتمدين على صناديق خاصه”، موضحا أن قرار الجمعية العمومية من الممكن أن يكون ملزم لكن مع تشكيل لجان قانونية بكل نقابة فرعية، والجمعية العمومية هى سيدة أمرها.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى