fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«سيديكو»: توفير 4 مليون عبوة دواء لعلاج حالات نزيف ما بعد الولادة

أعلنت شركة سيديكو، عن توفير دواء سينتوسينون لعلاج نزيف ما بعد الولادة فى الصيدليات الحكومية والعامة وجميع مستشفيات الجمهورية، وبمنظومة التأمين الصحى الشامل، خلال النصف الثانى من شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة أن دواء سينتوسينون معبارة عن أمبول تكمن أهميتة كمستحضر بالنسبة للمرضى فى كونه هرمون داخلى منشط للرحم يسبب انقباضات متتالية فى الرحم مشابهة لتلك التى تحدث فى الولادات الطبيعية لتحفيز الولادة أو عندما تكون تقلصات الرحم ضعيفة للغاية أثناء الولادة فضلا عن قدرته فى منع النزيف بعد الولادة.

وأشارت إلى أن الدواء يوجد منه تركيزين صيدليين، الأول بتركيزات مختلفة علبة بها 5 أمبولات بسعر 21 جنيه، والثانى علبة بها 5 أمبولات بـسعر 31 جنية.

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة والتى تتبعها شركة سيديكو، أن المستحضر الجديد يمثل أهمية كبرى للسيدات الحوامل خاصة أنه ليس له مثائل متوفرة فى السوق وتابعت: السوق حالياً يحتاج هذا المستحضر لما له من أهمية مضيفة أنه هناك تعاون كبير مع قيادات وزارة الصحة ونائب الوزير لشئون الصيدلة لتوفير المستحضرات الحيوية التى بها نقص فى السوق المحلى بأسعار فى مناسبة.

وفى ذات السياق قال الدكتور محمد خطاب رئيس شركة سيديكو، إن السوق يحتاج إلى توفير المستحضر فى ظل إحتياج المرضى له وهو ما دفعنا بالتعاون مع وزارة الصحة وقطاع الصيدلة إلى وضع خطة لتوفير المستحضر بالسوق حرصًا على المرضى، من خلال توفير خط انتاج لتوفير ما يقرب من 3 ملايين عبوة بتركيز 10 وحدات دولية، ومليون عبوة من تركيز 5 وحدات دولية ليصبح إجمالى ما سيتم ضخة بالسوق 4 مليون عبوة كدفعة أولى، وهو ما يحقق الإكتفاء الكامل لأكثر من مليون سيدة سنوياً يتعرض لنزيف الدم بعد الولادة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى