fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

شركة أدوية تكرم نائب وزير الصحة لجهودها في العمل السكاني و المجتمعي بمصر

كرمت شركة “اكتيفا” للأدوية أ.د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة ورئيسة المجلسين القومى للسكان والقومي للأمومة والطفولة، نظرا لجهودها في المجلسين، وتأثيرها في العمل المجتمعي بجمهورية مصر العربية، ولما لها من جهود واضحة في التواصل مع المواطنين.

وقالت د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، إن مجلسي السكان والطفولة والامومة لهما نفس الأهمية السياسية في مصر كوّن الطفولة و الأمومة نواة الاسرة المصرية وجزء كبير من العمل حول ملف السكان يدور في إطار ان الاسرة هي نواة المجتمع . للمشكلة سكانية في مصر بعدين أساسيين هما البعد العددي و البعد النوعي

الزيادة العددية المطردة للمواليد تتطلب التكاتف  بين جميع الشركاء لسرعة خفض أعداد المواليد، وفي نفس الوقت يكون هناك تحسن في الخصائص السكانية، حتى يكون ال 93 مليون مصري بصحة أفضل ولديهم القدرة على التعليم والعمل والإنتاج بشكل أكبر بكثير.

وقالت أن هناك انطلاق لملف السكان بسبب وجود استهداف علمي للملف بشكل أكبر وللمناطق التي تواجه زيادة في المواليد خلال العام الجاري عنه في 2016، ومن المهم إعادة خلخلة الكثافة السكانية عل مستوى مصر، وتقوم الدولة بذلك فعلا من خلال إنشاء المدن العمرانية الجديدة، وبمواصفات علمية جاذبة للسكان، وتوفير الخدمات والدراسة والمواصلات بها، وتعمل على إنشاء 25 مدينة عمرانية جديدة.

وهناك رؤية تنفذ على أرض الواقع تعتمد على البحث العلمي، وتطوير خطط السكان في مصر من خلال آلية رقمية، تمكننا من معرفة الضبط العددي والبعد النوعي للسكان.

وقالت إن حضورها لحفل التكريم جاء نتيجة لتقديرها لدور القطاع الخاص والمجتمع المدني في القضية السكانية، لتحقيق الأهداف، والتنمية المستدامة للدولة.

كما تم تكريم د. عمرو حسن  مدرس و استشارى امراض النساء و التوليد بالقصر العيني، وا.د. احمد سليم عميد كلية طب الازهر، وا.د. سليمان غريب عالم امراض القلب ونائب رئيس الجمعية المصرية لضغط الدم، و أ.د. نصر نصار استشارى امراض النسا ورئيس الجمعية المصرية لامراض وآلام الحوض المزمنة، ومساعدة وزير الصحة العمانى، واللواء احمد زغلول مساعد وزير الصحة للإتصال السياسى، ومن شركة المتحدة للصيادلة د. هانى فكرى ود. محمد عمران، ومن شركة ابن سينا فارما  د. محمود عبد الجواد  ود. ربيع وا. إبراهيم الامام، ومدير دعاية ومبيعات  شركة الخليجية الاوروبية التجارية  بالسعودية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى