fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

شعبة الأدوية تدعو شركات «التول» لاجتماع طارىء لمواجهة قرار «الصحة»

دعت الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، أصحاب شركات الأدوية المصنعة لدى الغير “التول”، إلى اجتماع يوم الأربعاء المقبل، لدراسة الخطوات التى ستتخذها الشعبة لمواجهة الاشتراطات الجديدة التى وضعتها وزارة الصحة لتلك الشركات.
وقالت الشعبة فى خطابات وجهتها لشركات “التول”: “لقد قامت الشعبة العامه للأدوية بالاتحاد العام للغرف بالتحرك منذ اللحظه الأولى لصدور قرار 12/7/2018 لاشترطات الشركات المصنعة لدى الغير والذى يعد من أسؤ ما قدمته الإدارة المركزية لشئون الصيدلة على مدار تاريخها والذى يعتبر نوع من التحدى وعدم الاحترام للدستور والقانون”.
وتابعت: “انتظرت الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية هذه الفترة لاعطاء الإدارة المركزية لشئون الصيدلة الوقت لمراجعة هذا القرار أو حتى ايقافه وحتى هذه اللحظه لم يتم اتخاذ اى تحرك رسمى لحل هذه المشكلة من قبل نائب وزير الصحه والسكان لشؤون الدواء أو رئيس الادارة المركزية لشئون الصيدلية”.
وأوضحت أن الاجتماع الذى تدعو إليه، يهدف لبحث الخطوات التاليه لمواجهة الأزمة بسبب عدم اتخاذ أى قرارات إيجابية من الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، موضحة أنه سيكون هناك مؤتمر صحفى لتوضيح ما يدور فى قطاع الدواء ضد سياسة الدولة، وسوف تؤدى إلى احتكار فى الدواء وارتفاع فى أسعار الدواء.
وأشارت الشعبة إلى أن الاجتماع سيشهد تشكيل ثلاث لجان من الشركات المصنعة لدى الغير، وذلك لمقابلة وزيرة الصحة ورئيس مجلس الوزارة ورئيس لجنة الصحه بمجلس النواب.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى