fbpx
أهم الأخبارالنقابات

شعبة الصيدليات: المادة 23 من مشروع التأمين الصحى خراب للصيدليات

انتقد سكرتير عام الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، الدكتور حاتم بدوي، التعتيم الذى صدر به مشروع قانون التأمين الصحى من الحكومة، واصفًا المشروع بشكله الحالى بأنه خراب على أصحاب الصيدليات.
وأضاف فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، إن مشروع القانون لم يذكر الصيدليات ضمن تعريف المنشآت الصحية، كما أنه فى المادة 23 نص على أن الهيئة العامة للرعاية الصحية التى تدير منظومة التأمين الصحى من حقها انشاء صيدليات.
وأشار إلى أن تلك الأمور تعنى أن مشروع القانون يقضى على الصيدليات الموجودة، لأن انشاؤ صيدليات تابعة للهيئة، معناه أنه سيتوفر بها النواقص والمستورد، ولن تحصل عليها ضرائب قيمة مضافة كما هو منصوص فى القانون، وبالتالى غلق باقى الصيدليات الخاصة.
وقال إن مايحدث يمثل تأميم للدواء فى مصر، وتخريب لـ 65 ألف صيدلية موجودة بمصر يعمل بكل صيدلية 4 أفراد على الأقل، مضيفًا أن وزير الصحة يصفى حساباته مع الصيادلة والصيدليات.
وقال إن لجنة الصحة بمجلس النواب قررت استدعائهم لجلسة استماع حول مشروع القانون، وستقدم الشعبة كل ملاحظاتها على المشروع، مطالبًا بأن توضع معايير تطبقها الصيدليات وتدخل فى المنظومة الجديدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى