fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«شعبة الصيدليات» ترفض اتفاق سحب الأدوية منتهية الصلاحية

 

رفضت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، الاتفاق الذى تم بين نقابة الصيادلة وغرفة صاعة الدواء، بحضور وزارة الصحة، حول تنفيذ قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية، مطالبة بتنفيذ الاتفاق الذى تم منذ شهرين بين الشعبة وغرفة صناعة الدواء بحضور وزارة الصحة.

واعتبر أعضاء الشعبة خلال اجتماع الشعبة برئاسة الدكتور محمود عبد المقصود اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق الجديد بين النقابة والغرفة يحقق مصالح أصحاب الشركات، وتهمل المصلحة العامة لأصحاب الصيدليات.

وطالبت الشعبة وزارة الصحة، بتوضيح موقفها المتذبذب في قراراتها، مما أثار الشك والريبة في نفوس الجميع، وأكدت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات على أنها هي الممثل القانوني والمنوط بها تنظيم العلاقة التجارية بين أصحاب الصيدليات والشركات المنتجة والموزعة للأدوية، على أن يكون للشعبة الحق الأصيل في التفاوض مع شركات الدواء والاتفاق على ارتجاع الأدوية بطريقة عادلة لجميع الأطراف.

وأشارت الشعبة إلى ضرورة تشكيل لجنة للمتابعة مع الشركات المصنعة، وكل شركة على حدة، بما يحقق المصلحة العامة لأطراق المنظومة الدوائية.

ودعت الشعبة أصحاب الصيدليات، إلى قصر التعامل في الأدوية  المصنعة لدى الغير بطريقة الحصول عليها تحت التصريف، والمحاسبة على الأدوية المباعة فعليا، وذلك بأى طريقة سواء للشركات الموزعة أو غيرها،  لتفادى حجم الخسائر الجمة التي يتعرض لها اقتصاد الصيدليات، كما أكدت الشعبة على طلبها وإصرارها على إلغاء البيع بتسعيرتين لما يمثله ذلك من أضرار جسيمة على أصحاب الصيدليات ويهدد بإفلاس 71% من الصيدليات بالإضافة إلى الأضرار المعنوية للمريض، فضلا عن تضارب القرارات الصادرة من إدارة الصيدليات بشأن البيانات المسجلة على الأدوية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى