fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“صحة الإسكندرية” : فحص 23 ألف مواطن خلال قوافل طبية لعلاج فيروس سى

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية،استمرار المسح الطبى الشامل للامراض الغير معديه ضغط وسكر بجانب المسح الشامل لفيروس سى وذلك بالقوافل بمناطق الحضره الجديده بجوار كل من وحده العجمى البحريه ومستشفي العامرية ومستشى صدر المعمورة،بالإضافه إلى وجود 4 نقاط تمركز جدد بالمراكز الصحية وهم مركز المندره ومركز سموحه وابيس 8 والمركز الطبي ببرج العرب.

وأعلنت مديريه الشئون الصحية بالإسكندريه بقياده الدكتورة عزه الفناجيلي وكيل الوزاره فى بيان صادر اليوم،أنه تم عمل فحص 3051 مواطن من خلال المراكز الثابته وفحص 23 ألف و187 مواطنا من خلال القوافل منذ البدء في الحملة.

كما تم  تحويل حالات الإصابه بفيروس سي المكتشفه من النقاط الثابته إلى مراكز العلاج مع الاستمرار في صرف العلاج لحالات الإصابه المكتشفه بالقوافل.

وقالت الدكتورة عزه الفناجيلى،أن نتائج الحمض النووى الفيروسى أظهرت إصابه 1261 مواطن بالفيروس وتم صرف العلاج 405 حاله،وتحويل 490 حاله إلى مركز العلاج.

وأشارت عزة إلى أن هناك 1273 حالة إصابه بالسكرو719 حاله ضغط عالى وتم عمل الاحاله لهم وكذلك يعانى 3778 شخص من السمنه و1637 شخص من السمنه المفرطه.

وأوضحت الفناجيلى إن االقوافل الأربعه تعمل من التاسعه صباحا حتى الخامسه مساءا يوميا والنقاط الاربعه الثابته تعمل حتي الثانيه ظهرا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى