fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة البحيرة تلغي الإجازات استعدادًا لـ”شم النسيم”

أكد الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمديرية، لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم، ووقف الإجازات والراحات بدءًا من اليوم الخميس وتشكيل لجان من مراقبي ومفتشي الأغذية بالمديرية تعمل طوال الـ24 ساعة، خلال فترة الاحتفال بشم النسيم على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة.
وأعلن وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف، مع وجود أطقم الفريق الإسعافي كاملة واستدعاء أطقم إسعاف إضافية، وتوزيع السيارات على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين، ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسى، وإبلاغ المستشفيات أول بأول بأى حوادث قبل نقل الحالات إليها، كما تم زيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ، إلى الضعف مع توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية، وإخلاء 30% من أسرة المستشفى في تخصصات الجراحة العامة، والعظام والرعايات المركزة والحروق، لحين انتهاء فترة الاحتفالات.
وأضاف “بيومي”، أنه أعطى تعليمات صارمة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفعيل القانون ضد أي محل مرخص غير مستوفى للإشتراطات الصحية، أو على الباعة الجائلين وتكثيف الرقابة خاصة على مصانع الأسماك المملحة، والمدخنة ومحال بيعها من ناحية” الإشتراطات والشهادات الصحية، أخذ عينات من المنتج وإرسالها للفحص المعملي”.
وشدد مدير صحة البحيرة، على تكثيف المرور على أماكن الترفيه والمنتزهات للتأكد من وجود تراخيص لتلك المنشآت واستيفاء جميع الاشتراطات الصحية بها وأن جميع العاملين بتلك المنشآت يحملون شهادات صحية، وضرورة اتخاذ وضع الاستعداد لظهور أي حالات اشتباه تسمم غذائي ومتابعتها فور الإبلاغ عنها، بالإضافة إلى ضرورة تكثيف المرور على حمامات السباحة وتكثيف المرور الميداني على الحدائق والمتنزهات ودورات المياه العمومية والنوادي للوقوف على حالة النظافة العامة، وسحب عينات مياه الشرب، وإرسالها إلى المعمل المشترك بالمديرية للتأكد من سلامتها.
وأشار إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية بالبحيرة وانعقاد غرف الأزمات بالمستشفيات بقيادة مديري المستشفيات خلال درجة الاستعداد.
وأوضح وكيل الوزارة أنه تم توفير جميع الأدوية، وأكياس الدم بجميع فصائلها بجميع المستشفيات والمصل اللازم لعلاج حالات التسمم من الفسيخ، لاستقبال الحالات الطارئة وعلاجها على الفور.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى