fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة البرلمان» تناقش استخدام حقن غير مسجلة بمستشفي تابعة لـ«طب الأزهر»

 

ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب، الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام بشأن قيام طبيب بإحدى المستشفيات التابعة لجامعة الأزهر باستخدام تركيبة لعلاج أمراض الروماتيزم من خلال الحقن تحت الجلد دون تصريح.

وقال النائب أحمد همام، مقدم طلب الإحاطة، إن التركيبة غير مدرجة في وزارة الصحة وغير معترف بها، مضيفًا أن «هناك اتجاه لحقن الأطفال المصابين بضمور في العضلات وهو أمر يشتت المئات الذين يترددون على المستشفيات أملاً في الشفاء».

ومن جانبه، ذكر الطبيب محمد العدل، الذي شارك في اجتماع اللجنة للرد على طلب الإحاطة: «حصلنا كمجموعة أطباء على دورة لأحد أساتذة الطب وهو الدكتور محمد البسيوني، مؤسس رابطة الروماتيزم في مصر«، مؤكدًا أن المحاليل الموجودة في التركيبة مصرح بها من وزارة الصحة، حيث يستخدمها كل أطباء الروماتيزم في المستشفى، ولم يشتكي منها أي مريض.

ووجّه الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الشؤون الصحية، كلامه للطبيب: «نحن لا نشكك فيك أو النائب مقدم طلب الإحاطة، وعلمنا أنك ستحضر اجتماع اللجنة بعدما تواصلنا مع جامعة الأزهر وشيخ الأزهر الشريف، وقالوا إنك شخصيًا ستحضر، وكنا نفضل أن يكون معك عميد كلية الطب أو رئيس الجامعة، لتوضيح الأمر».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى