fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة الشرقية» تمنع الأطباء من دخول المديرية وتقيد الإجازات و«الدكتوراه»

وافق وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور حسام أبو ساطي، على اقتراحات إدارة الطب العلاجى بالمديرية، بوضع ضوابط جديدة لإجازات الأطباء، والتسجيل للدكتوراه، ومنع دخول الأطباء والموظفين لديوان عام المديرية إلا بشروط.
وجاءت موافقة وكيل الوزارة على مذكرة من مدير عام الطب العلاجى بالمحافظة الدكتور محمد يوسف، التى اشتكى فيها أعداد الأطباء الذين يتوافدون على المديرية لتقديم طلبات إجازات أو نقل أو ندب، واتهمهم بأنهم بيتجاوزوا فى حق العاملين بالمديرية بالقول فى حال عدم الاستجابة لطلباتهم.
واقترح مدير الطب العلاجى 6 ضوابط وافق عليها وكيل الوزارة، من بينها عدم دخول أى طبيب أو موظف يعمل بمنشأة تابعة للمديرية إلى مقر المديرية إلا بمأمورية موقعة من مدير المنشأة وعلى مسئوليته.
والطلبات الخاصة بالأطباء الذين على رأس العمل، يتم تقديمها لمكتب الطب العلاجى من خلال مندوب من المستشفي وليس صاحب الطلب، ويتم تسليمها على سركى.
الطلبات الخاصة بالأطباء غير الموجودين على رأس العمل، يتم تسليمها لشئون العاملين لتسليمها إلى إدارة الطب العلاجى على سركى، ويستلمها مندوب شئون العاملين بعد الانتهاء منها.
الطلبات الخاصة بالإجازات غير الوجوبية للأطباء يتم فحصها من خلال لجنة توزيع الأطباء لبيان مدى احتياج المديرية لهؤلاء الأطباء من عدمه، أيضًا الطلبات الخاصة بالتقديم للدكتوراه، يتم فحصها من خلال لجنة توزيع الأطباء، لتحديد اللجنة مدى الموافقة من عدمه، لأنها يتبعها إجازة للدراسة.
وطالبت المذكرة بإضافة تعديل للقرار رقم 20 لسنة 2017، الخاص بلجنة توزيع الأطباء، بأن يضاف لأعمال اللجنة، فحص طلبات إجازات الأطباء غير الوجوبية، وطلبات الموافقة على تسجيل الدكتوراه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى