fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة الغربية»: وقف إجازات الأطباء وتكثيف الورديات بمناسبة عيد الأضحى

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الغربية رفع حالة الطوارئ، ودرجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والحميات وبنوك الدم ومرفق الإسعاف؛ لتعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة، وتكثيف الورديات، وإعداد فريق طبي سري لكل مستشفى وعدم التصريح بأى إجازات خلال فترة إجازة عيد الأضحي.

وصرح الدكتور محمد شرشر، وكيل الصحة بالمحافظة فى بيان له اليوم الاثنين، أنه تم تدشين غرفة عمليات وقائية لتلقى شكاوى المواطنين بأى حالة مرضية وسرعة الإبلاغ عنها بمستشفيات الحميات والوحدات الصحية المختلفة واتخاذ الإجراءات الوقائية لها.

وأكد “شرشر”، توفير جميع الإمكانيات بمستشفيات الحميات خاصة الأدوية والمحاليل والمطهرات والأمصال اللازمة؛ لمواجهة أى ظروف طارئة، بالإضافة إلى تواجد فريق طبي كامل بمستشفيات الحميات من أخصائيين ومساعدي أخصائيين ونواب وهيئة التمريض طول 24 ساعة؛ لمواجهة أى حالة طوارئ، وإعداد وتجهيز المعامل، وتوفير الأمصال والكيماويات الخاصة بالتحاليل واستكمال أى نقص منها.

ووجه وكيل الصحة، بتكثيف الحملات الصباحية والمسائية على الكافيتريات والمحلات العامة وأماكن تخزين الوجبات الجاهزة والباعة الجائلين، كما تم تكثيف الحملات على المحلات والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم للتأكد أن اللحوم المعروضة محتفظة بخواصها الطبيعية وإعدام التالف وأخذ العينات للتحليل وتكثيف الحملات على كافة مصانع ومحلات عرض وبيع اللحوم بكافة أنواعها للتأكد من أن اللحوم المعروضة محتفظة بخواصها الطبيعية مع سحب عينات منها وإرسالها للفحص والتحليل.

شدد “شرشر”، على ضرورة حمل الباعة الجائلين للشهادات الصحية، وأن تكون معروضاتهم من الأغذية والمشروبات المثلجة نظيفة وصحية وتشديد الرقابة أيضًا على الأماكن السياحية والتأكد من نظافتها واستيفائها للاشتراطات الصحية.

وأمر بالمرور اليومي على المحلات وأماكن بيع السلع الغذائية للتأكد من النظافة العامة لها ورفع القمامة والمخلفات أولا بأول بالتعاون مع الوحدات المحلية وجهاز النظافة والمرور على دورات المياه العمومية ودورات المياه بالمساجد وتطهيرها.

كما وجه بتكثيف المرور على المجازر والسلخانات ومخاطبة مجالس المدن والإدارات البيطرية بأوجه القصور للعمل على تلافيها وكذا أيضًا تكثيف المرور على أماكن تراكم القمامة الواقعة داخل الكتلة السكنية وإخطار جهاز النظافة والتجميل بالمدينة لاتخاذ اللازم لرفعها أول بأول والمرور على الأسواق والأماكن العامة والتجمعات والتنسيق مع إدارة مكافحة الحشرات لرش هذه الأماكن بعد قيام جهاز النظافة برفع القمامة منها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى