fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة القليوبية» توضح حقيقة وفاة مريضة بسبب غياب الأطباء بأحد المستشفيات

أصدرت مديرية الصحة بالقليوبية، بيانًا بشأن ما تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، من صورا لمريضة قالوا إنه لم يتم تقديم الخدمة الطبية اللازمة لها في استقبال مستشفى شبين القناطر العام بسبب غياب الأطباء والإهمال، وهو ما أدى إلى وفاة الحالة على الفور وتسليمها لذويها.
وذكر بيان المديرية أن مستشفى شبين القناطر العام استقبلت الحالة، وتدعى “سارة. ص” من محافظة القاهرة في حالة إعياء شديدة، وتعاني هبوطا حادا بالدورة الدموية والضغط، وتم عمل اللازم لها في المستشفى و تعليق 500 سم محلول ملح وأمبول ديكساميثازون وأمبول ديكلوفين، وتم نقل الحالة من الاستقبال وعرضها على أخصائي الباطنة بالمستشفى الذي قام بمتابعة الحالة التى تأخرت ليجري لها الأخصائي عمل إنعاش قلبي وصدري لكن دون جدوى.
وأضاف البيان أن المريضة لم تستجب لعملية إسعاف القلب الرئوي، وتم الاستعانة على الفور بأطباء العناية، مؤكدا أن كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى من عدم وجود أطباء بالمستشفى في هذا التوقيت عار تماما من الصحة، فجميع الأطباء كانوا متواجدين بالمستشفى.
وأوضح البيان أنه عقب التأكد من وفاة المريضة بعد كل هذه المحاولات تم عمل تقرير طبي بالوفاة، وشهد عليه أهل المريضة، وتم تسليم الجثة لذويها عقب إنهاء كافة الإجراءات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى