fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة القليوبية: 510 ألف مواطن شاركوا في مبادرة القضاء على فيروس سى

أعلن الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن إجمالى عدد المترددين على نقاط الفحص والذين خضعوا للفحص الأولى للفيروس بلغ حوالى 510478 مواطن حتى مساء أمس الأربعاء، خلال 9 أيام عمل كما أنه جارى تحويل الحالات الإيجابية مباشرة إلى مراكز استكمال الفحص والعلاج.

وأضاف الطباخ فى تصريحات صحفية، أن العمل بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية “ارتفاع ضغط الدم، البول السكر، السمنة”، لا زالت قائمة على قدم وساق تنفيذا لتوجيهات الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية.

وتابع، أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفورى المبدئى لفيروس سي، بالإضافة إلى توفر 18 مركزا طبيا بالمستشفيات لاستكمال الفحص وتلقى العلاج.

وأعرب مرزوق عن فخره ببدء تلك المبادرة التى تعد من أكبر المبادرات العالمية التى تستهدف ملايين المواطنين، مؤكدا أن ما يحدث اليوم هو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس سي، والتى نجحت فى توفير العلاج للمرضى.

وناشد وكيل صحة القليوبية، المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سي حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض فى أسرع وقت، لتصبح مصر خالية من المرض، مؤكدا أنه بدون متابعة أو علاج سيؤدى إلى مضاعفات خطيرة حيث أن مستهدف فى المحافظة حوالي 2.9 مليون مواطن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى