fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة النواب» بيانات الوزارة بشأن إنهاء قوائم الانتظار مشكوك فيها

شككت إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، في البيانات الصادرة عن وزارة الصحة، بشأن الانتهاء من 14 ألفا و291 عملية جراحية، ضمن قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة.

وقالت النائبة، “هذا الرقم يدعو للدهشة، حيث إن هذا الرقم الضخم عمليا لا يمكن أن يتحقق، لأن لغة الأرقام دون مستندات ليس لها قيمة”.

وأشارت النائبة، إلى أنه ما زال هناك قوائم لمرضى مسجلين، وإلى الآن لم يتم إجراء أي عمليات لهم وما زالوا على قوائم الانتظار.

وفي شأن إعلان الوزارة عدم تحمل المريض أي مبالغ مالية خاصة بالفحوصات أو التحاليل التي تجرى لمرضى قوائم الانتظار قبل إجرائه الجراحة اللازمة له، قالت النائبة، هذا الكلام غير صحيح، فهناك حالا تحملت مبالغ مالية، مستشهدة بمستشفى دار الفؤاد.

وأعلنت النائبة، أن لديها مستندات تؤكد تحميل مرضى قوائم الانتظار مصروفات العلاج، وستقدمها للبرلمان في بداية دور الانعقاد المقبل.

وطالبت الدكتور إيناس عبد الحليم، وزيرة الصحة بالتأني في التصريحات الإعلامية التي تصدر يوميا دون أي دلالة على مصداقيتها، قائلة: البرلمان سوف يحاسب ويراقب كافة هذه البيانات والأرقام.

ووجهت النائبة نداء إلى وزيرة الصحة، طالبت خلاله بتفقد حالة المستشفيات والتي لم تتنه جاهزيتها منذ عام 2004، في الوقت الذي بدأت فيها مصر تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى