fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة النواب تناقش عجز وسوء توزيع الأطباء بمحافظة كفر الشيخ

 

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائب فتحي الشرقاوي، بشأن تدني وانهيار الخدمة الصحية بالمستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة كفر الشيخ، وعجز وسوء توزيع الأطباء بمحافظة كفر الشيخ.

وأوصت اللجنة وزارة الصحة بالعمل علي تطوير منظومة الصحة وتوفير كل الأجهزة والمستلزمات الناقصة في المستشفيات والوحدات الصحية، وتحسين الخدمة.

كما أوصت اللجنة بحل مشكلة عجز الأطباء والتمريض بالمستشفيات والوحدات الصحية، وأن يكون التوزيع للعناصر البشرية في المنظومة مناسبا ومتكافئا لسد العجز، وشددت علي أهمية التأهيل والتدريب المستمر.

وأكد الدكتور خالد هلالي، عضو لجنة الشئون الصحية، ونائب محافظة كفر الشيخ، ضرورة حل مشاكل الصحة وتدهور الخدمة في المحافظة، والعمل علي تطوير المستشفيات والوحدات الصحية، وإيجاد حل لمشكلة عجز الأطباء والتمريض، وتدريب وتأهيل التمريض علي كيفية حسن استقبال المريض والتعامل معه.

فيما قال الدكتور مجدي مرشد، عضو اللجنة، إن هناك سوء توزيع للأطباء والتمريض وسوء توزيع للأجهزة والتخصصات، وسوء إدارة في معظم المستشفيات، كما أن الأطباء لا حماية لهم نهائيا ومعظمهم محبطين، بسبب ما يلاقوه من سوء تقدير وسوء تقييم وسوء ماديات، مستطردا: “عمالين نبخس فيهم لحد ما هنجيبهم الأرض”، كما طالب بالاهتمام بصيانة المستشفيات والأجهزة باستمرار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى