fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“صحة النواب” تناقش مشروعين قانونيين يمنع غير الأطباء من مزاولة التحاليل الطبية

 تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب خلال الفترة المقبلة مشروعي قانوني، لتنظيم مزاولة مهنة التحاليل الطبية والمقدم من النائبة د.ليلي ابواسماعيل والنائبةد.ايناس عبدالحليم. وينص مشروع القانون المقدم فى مادته الخامسة على عدم جواز الحصول على ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية الا للطبيب البشرى وشرط الحصول على دراسات عليا أو زمالة مصرية، اضافة الى فئات اخرى تعمل تحت الاشراف الفعلى للطبيب البشرى الحاصل على الترخيص.

 

وتشتمل تلك الفئات الحاصل على بكالريوس العلوم الطبية التخصصية والمسمي الوظيفي له تكنولوجي معمل، والحاصل على بكالريوس العلوم شعبة الكيمياء أو مايكروبولوجي شرط الحصول على دراسات عليا فى الكمياء الحيوية اوالمايكروبولجي ويكون المسمي الوظيفي له كميائى، والثالث الحاصل على دبلوم فني فوق المتوسط من المعهد الفنى الصحي شعبة معمل والمسمي الوظيفي له فني معمل.

 

وأرسل مجلس النواب خطابا إلى نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، يتضمن مشروعى القانون، ويطلب منه رأى النقابة فيها، وارسال مقتراحتها. من جانبه قال نقيب الصيادلة محي عبيد إن نقابة الأطباء تسعي الى ابعاد الصيادلة والبيطريين والزراعيين عن حقهم التاريخي فى مزاولة مهنة التحاليل الطبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى