fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة النواب توصى بفحص المواد المخدرة غير المدرجة بالجدول

أوصت لجنة الصحة في مجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد، برئاسة الدكتور محمد العماري، بتشكيل لجنة لفحص المواد المخدرة وغير مدرجة في الجدول منها (الفلاكا والاستروكس).

 

وشددت اللجنة خلال اجتماعها لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة منى منير، بخصوص انتشار أنواع جديدة من المخدرات وغير مدرجة في الجدول منها (الفلاكا والاستروكس)، على استكمال دراسة الموضوع لإصدار تشريع يحرم استخدام هذه المواد.

 

وأوضحت اللجنة أن “الفلاكا والاستروكس” عبارة عن مواد من العطارة منها زعتر وبردقوش ويتم خلطه ببعض الأدوية خارج الصيدلية ويتم استخدامه كمخدر.

 

وأكدت النائبة منى منير، خلال استعراضها طلب الإحاطة أنه وفقا للقانون المصري يحظر علي أي شخص أن يجلب أو أن يقوم بإصدار أو إنتاج أو امتلاك أو أن يقوم ببيع أو شراء أي مواد مخدرة بأي صفة.

 

وأشارت، إلي أن المواد المكونة لكل من مخدر الفودو والاستروكس، فهي غير مدرجة بالمادة الثانية مما يجعلها خارج نطاق التجريم القانوني، وبالتالي لا يعاقب القانون علي تداولها، لذا تطالب بفتح التحقيق في هذا الموضوع، وتطالب بإدراج هذا المخدر ضمن المواد المخدرة وإدراجه في جدول المخدرات ومحاربة انتشاره.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى