fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة النواب» عن بيان الحكومة: يجب تحديد الجدول الزمني وآليات التنفيذ

كشفت الدكتورة شادية ثابت، عضوة لجنة الصحة بمجلس النواب، عن موقف اللجنة من بيان الحكومة، الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام البرلمان، للحصول على ثقة النواب عليه.

وقالت عضوة «صحة النواب»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، إن اللجنة تعمل حاليًا على كتابة توصياتها على بيان الحكومة، واصفة إياه بأنه طموح لكن لابد من إيضاح الجدول الزمني للبرنامج وآليات تنفيذ محتواه.

وحول تطبيق التأمين الصحي الشامل، ذكرت أن خروج هذا القانون يُحسب لوزارة الصحة والبرلمان، متابعة أن المنظومة الجديدة سيتم البدء في تطبيقها بداية من الشهر المقبل في مدن القناة بالتوازي مع إجراء إصلاح صحي شامل بكل مستشفيات الجمهورية.

وأوضحت أن الإصلاح الصحي بالمستشفيات يتم من خلال توفير المستلزمات الطبية اللازمة والأدوية وإمدادها بالأطباء في التخصصات الملحة، وتقوية قطاع الأعمال لإنتاج الدواء محليًا.

وأشارت إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير المستشفيات النموذجية بكل محافظة، معقبة: «بعض المستشفيات كانت تعاني نقصًا في بعض التخصصات، فكانت تلجأ إلى تحويل المرضى إلى المستشفيات الجامعية، ما كان ينتج عنه قوائم الانتظار».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى