fbpx
أهم الأخبارالأدوية

“صناعة الدواء” و”أصحاب الصيدليات” يعلنان بدء سحب “الاكسبير” من الشهر المقبل

أعلنت كلا من الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، وغرفة صناعة الأدوية، عن اتفاق لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات بدءا من أول الشهر المقبل “فبراير”.
وقال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الادوية، ان الادوية منتهية الصلاحية احد المشاكل التي توثر ع اقتصاديات الصيادلة ولها اثار سلبيه ع المواطن نتيجة اعادة تدويرهم وتنعكس علي سمعة الدواء محليا.
وأشار إلى وجود محاولتين سابقتين، لسحب الأدوية منتهية الصلاحية، ولكن آليه التنفيذ لم تكن واضحة، ولكن هذه المرة هناك دعم من وزير الصحة وأظهر ترحابه وكل من يخالف هنبلغ عن طريق لجنة مختصة.
وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاق بدءا من الشهر المقبل، بمشاركة رابطة الموزعين ونقابة الصيادلة وغرفة صناعة الأدوية وشعبة الصيدليات.
وقالت الدكتورة فاتن عبد العزيز، مساعذ وزير الصحة، إن الوزير دعا للتواصل مع الجهات المختلفة لضبط سوق الدواء المصري والاتفاق تم بعد التنسيق مع الجهات المختلفة شركات محلية وعالمية وكل اظراف المنظومة.
وتابعت انها خطوة ستعمل على انهاء مشكلة الادوية منتهية الصلاحية وخاطبت المواطن ان يتعامل مع الجهات الصيدلانية المضمونة لضمان انتهاء الادوية منتهية الصلاحية.
وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد عام الغرف التجارية، ان الاتفاق يصب في مصلحة المريض وانه بمباركة وزارة الصحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى