fbpx
أهم الأخبارالنقابات

صيادلة الأسكندرية: 60 ألف علبة دواء لغير القادرين خلال عامين و30 قافلة طبية

صرح السيد الدكتور محمد أنسي الشافعى نقيب صيادلة الاسكندرية، أن النقابة فى إطار مسئوليتها الاجتماعية تدعم تكثيف برامج القوافل الطبية لخدمة المناطق الأكثر إحتياجًا، مشيرًا إلى أنه تم تنظيم حوالى 30 قافلة طبية خيرية خلال العاميين الماضيين داخل وخارج الاسكندرية بالتعاول مع كلا من “كلية الصيدلة ، كلية الطب، المعهد العالى للصحة العامة، نوادى روتارى، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات والمبادرات الخيرية”.

وأضاف “الشافعى” أنه تم خلال هذه القوافل تقديم الخدمة الطبية لحوالى 9500 مريض، وصرف أكثر من 60 ألف علبة دواء شاملة مختلف التخصصات مثل “الباطنة، والعظام، وأمراض الصدر، وأمراض القلب، والعيون، والأطفال، والنساء والولادة، ومستلزمات الجراحة العامة” وغيرها، مشيرًا إلى أن تلك القوافل تضم نخبة من الأساتذة والأطباء والصيادلة المتميزين ويتم صرف كافة الروشتات بالمجان للأهالى.

وأشار إلى أن “لجنة الدواء حياة” بمقر نقابة صيادلة الاسكندرية  بسموحة تستمر فى عملها اليومى من استقبال الحالات غير القادرة وصرف الدواء مجانًا لها، مناشدًا شركات الأدوية بالتعاون فى دعم عمل اللجنة.

وأكد نقيب صيادلة الاسكندرية أن المسئولية الاجتماعية للنقابة تأخذ فى الاعتبار خدمة المرضى غيرالقادرين وتوفيرالدواء الآمن لهم، وتعد القوافل الطبية أحد أهم الطرق للوصول إلى المناطق المحرومة وسد الاحتياجات الطبية لسكانها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى