fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«صيادلة الإسكندرية» تدعوا نقابات الدلتا وبحري لاجتماع طارىء الأربعاء

أصدرت نقابة صيادلة الإسكندرية بيانًا، انتقدت فيه تصريحات وزيرة الصحة د. هالة زايد ضد الصيادلة، وقالت فيه إن الصيادلة على مدى 7 شهور يصطدمون بتصريحات وقرارات غريبة من قبل وزيرة الصحة.

وقابلت النقابة فى بيانها، الوزيرة بدأت تصريحات مهينة عن شباب الصيادلة حديثى التخرج فى مجلس النواب، ثم تأخير قرارات تكليفهم 5 شهور وفى أماكن تبعد عن أماكن سكنهم بأكثر من 15 ساعة، وبالرغم من ذلك لم يتوانى الصيادلة عن قيامهم بأدوار فعالة فى الحملات الصحية بمنتهى التفانى، ويشمل ذلك الإعداد لمشروع التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد ، وإنتهت إلى تصريحات الأمس بمقر التأمين الصحي ببورسعيد، والذى حاولت فيه التقليل من دور الصيدلى، مما تسبب فى أزمة كبرى فى المنظومة الصحية، واحتقان بالغ وهياج للرأى العام الصيدلى، وهو الأمر المستنكر من مسئول دولة يجب أن يكون داعم لجميع القائمين على المنظومة الصحية، خاصة وأن الدولة بصدد استكمال مشروعات قومية تعنى بالصحة وخدمة المواطن وتحترم جميع القائمين على ذلك.

وأوضحت النقابة أنها بدأت بالتواصل مع كافة الجهات ومن اللحظة الأولى تؤكد على مساعيها ومطالبها فيما يلى:

1- لقاء مع السيد رئيس مجلس الوزراء لتقديم مذكرة احتجاج رسمية.

2- مطالبة السيدة الوزيرة باعتذار وتوضيح فورى عن تصريحات بورسعيد.

3- جارى تقديم طلبات إحاطة من السادة أعضاء مجلس النواب.

4- التأكيد على دعوة صيادلة الاسكندرية لاجتماعهم المعلن سلفا بعد غد الثلاثاء 30 يوليو بمقر النقابة بسموحة لإتخاذ موقف موحد وقد تم دعوة وسائل الإعلام بأهمية الحضور.

5- الدعوة لاجتماع مع السادة نقباء وأعضاء نقابات الدلتا وبحرى فى الاسكندرية يوم الاربعاء القادم 31 يوليو 2019.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى