fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“صيادلة الإسكندرية” تدعو أعضائها لجمعية العمومية طارئة غداً

أصدرت نقابة صيادلة الإسكندرية، اليوم الجمعة، بياناً للتعقيب على المؤتمر الصحفي للدكتور وزير الصحة، أمس، بشأن زيادة أسعار 3010 صنف دوائي.

دعت النقابة،  جميع الصيادلة للمشاركة بالجمعية العمومية الطارئة، غدا السبت، وتهيب بالقيادة السياسية بالتدخل الحاسم لتفعيل صحيح القانون وإعلاء مصلحة المريض.

وحذرت النقابة من مخالفة قانون التسعيرة الجبرية للأدوية رقم 163 لسنة 1950، بالبيع بتسعيرتين، والذي يؤدي إلى احتكار أصحاب رؤوس الأموال للدواء الهام والضروري للمريض، وتدمير الآلاف من الصيدليات الصغيرة والمتوسطة.

واستنكرت النقابة تهديد الوزير بفرض عقوبات على مخالفة التسعيرة الجبرية وقد خالف القانون ذاته بقرار يدعو إلى البيع بسعرين وستصدى النقابة لهذا التهديد قانونياً حماية لصيادلة مصر- كما جاء في البيان.

وحملت النقابة المسئولية القانونية كاملة لوزير الصحة من تبعات عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 32 لسنة 2016 بمسائلة الشركات عن عدم تنفيذ القرار 499 لسنة 2012، بالإضافة لتجاهل إصدار قرار وزاري بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية من سوق الدواء.

وأكدت النقابة، على أنها تأسف لإدراج ما يزيد عن 600 تمثل أكثر من نصف أدوية الأمراض المزمنة، والتي أمر رئيس الجمهورية سلفاً بعدم زيادتها، كما تراقي النقابة عن قرب ما وعد الوزير بتحقيقه من توفير نواقص الأدوية والتي تعدت 1000 صنف دوائي مؤثر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى