fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«صيادلة الإسكندرية» تسقط عضوية 11 صيدليًا بسبب السلاسل

أصدر الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، قرارا بإسقاط عضوية 11 صيدليًا من المقيدين بها، والتحقيق مع 60 صيدليا آخر بتهمة تأجير صيدلياتهم، وإعارة أسمائهم لصالح سلاسل صيدليات شهيرة.

وقال “الشافعي ” فى تصريح صحفي له اليوم الأحد، إن النقابة اتخذت مجموعة من الإجراءات للتصدي لظاهرة السلاسل الصيدلية فى المحافظة، لتقليل انتشار تلك الظاهرة، لما تمثله من تحايل على القانون، وتشكل خطرًا على الاقتصاد المصري وتحتكر كميات كبيرة من الأدوية لتسيطر على سوق الدواء.

وأضاف نقيب صيادلة الإسكندرية، أن إجراءات النقابة أسفرت عن إسقاط عضوية 11 من الصيادلة منهم صاحب إحدى السلاسل المعروفة، وأصحاب صيدليات أخرى ومديرين، مشيرا إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة داخل النقابة مع أكثر من 60 صيدلي، وذلك بحضور رئيس النيابة الإدارية وكل من أمين عام النقابة ووكيلها.

وأشار إلى أن النقابة تعمل على منع تلك الظاهرة بشكل كبير على مدار العامين الماضيين، بداية من إجراء اتصالات بجميع الجهات المعنية بالأمر والتأكيد على أصحاب الصيدليات بعدم تأجير منشآتهم للسلاسل الكبيرة، لافتًا إلى أن الإجراءات النقابية المتخذة تضمنت إحالة الصيادلة المخالفين إلى التحقيق وهيئة التأديب بالنقابة العامة.

وأضاف أن النقابة أطلقت حملة لتوعية ملاك الصيدليات بمختلف أنحاء المحافظة، توصي بعد إيجار منشآتهم إلى السلاسل وأسفر ذلك عن تراجع 50 منهم عن تلك الفكرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى