fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«صيادلة الدقهلية»: مهمة الشرطة حماية المفتش الصيدلي

 

أعلنت نقابة الصيادلة بالدقهلية عن رفضها استمرار وجود سعرين للدواء لما ترتب عليه من آثار سلبية على كرامة مهنة الصيدلة والصيادلة، ودعت النقابة في بيان، السبت، أصحاب ومديري الصيدليات عدم السماح بحدوث أي تفتيش من أي جهة في حالة عدم وجود مفتش من إدارة الصيدلة.
وقالت النقابة: «بناءً على ما تم رصده من مواقف وأحداث تعرض لها الصيادلة، نتيجة وجود سعرين للدواء الواحد بالصيدليات، ونظرا للتوقعات بحدوث تحريك لأسعار الدواء في الفترة المقبلة وما يتبعه من تكرار تلك الأحداث والمواقف غير المقبولة لصيدليات وصيادلة مصر».
وذكرت النقابة أنه في حال ثبوت أي مخالفة في أي صيدلية من خلال عملية التفتيش السليمة يتم عمل محضر بها داخل الصيدلية، ويرسل له طلب استدعاء لاحق، لاستكمال مراحل التحقيق، وأكدت أن «مهمة قوة الشرطة أو مباحث التموين بالأساس تأمين المفتش الصيدلي، ليقوم بعمله دون دخول الصيدلية أو التدخل في أعمال التفتيش، ولا يجوز اصطحاب الصيدلي لمقر مباحث التموين أو أقسام الشرطة».
وأشارت إلى حرصها على خدمة المرضى على الوجه الأمثل وعلى مدار ساعات اليوم، وترفض وبشكل قاطع حدوث أي إهانة أو تجاوز تجاه أي صيدلي أثناء عمله، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم حدوث ذلك، ونتواصل مع الجهات الرسمية والتنفيذية ذات الصلة للحفاظ على حقوق وكرامة الصيادلة والصيدليات في نطاق المحافظة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى