fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«صيادلة القاهرة»: استدعاء ملاك «19011» للتحقيق واحالة 27 من المتعاونين معهم للتأديب

أعلنت نقابة صيادلة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الشيخ، أنها تجهز لاستدعاء أصحاب سلسلة صيدليات 19011 للتحقيق معهم، على اثر ظهورهم على احدى القنوات الفضائية واعترافهم بامتلاك 00 صيدلية بالمخالفة للقانون.

وأوضحت النقابة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها أحالت فى وقت سابق عدد 27 صيدلي من المعيرين أسماءهم لهذه السلسلة، إلى هيئة التأديب الابتدائية، مؤكدة أنها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفين.

وقالت النقابة فى بيانها: سبق وحصلنا علي شطب نهائي من سجلات وزارة الصحة لاثنين من أباطرة تلك السلاسل، وأيضا وقف لمدة عام للصيادلة المعيرين أسماءهم لتلك السلاسل وذلك تنفيذا للأحكام القضائية، واتهت سلاسل الصيدليات عمومًا ومنها هذه السلسلة بأنهم بوابة رئيسية للإتجار في الأدوية المهربة ومحاضر التفتيش الصيدلي شاهدة على ذلك، طبقًا للبيان.

وتساءلت النقابة فى بيانها عن مصادر أموال تلك السلسلة: من أين لمجموعة من سبعة صيادلة امتلاك 100 صيدلية خلال سنتين فقط، ونحن نسأل ونقول من أين لهم كل هذه الأموال التي بها امتلكوا 100 صيدلية على مستوى الجمهورية وايضا أنفقوا عشرات الملايين على وسائل الدعاية الاستفزازية لكيانهم هذا الغير قانوني، وإننا نتوجه أيضاً بهذا التساؤل الي الأجهزة المعنية.

ووصفت النقابة فى بيانها ظهور ملاك الصيدلية فى الفائيات بأنه تحدي فج للقانون ومحاولة الباس الباطل ثوب الحق وإضفاء شرعية على مخالفتهم لقانون الصيدلة المصري وادعاء عالمية هذا التوجه.

وأكدت أن لكل بلد قوانينه التى تحكمه حسب بيئته، فالقانون المصري يجرم سلاسل الصيدليات ويحظر على الصيدلي امتلاك او المشاركة فى أكثر من صيدليتين وأن لا يدير الا واحدة، واأ محاولة ايصال المشاهد إلى أن هذا هو التطوير فإن الدول التى بها سلاسل صيدليات يكون فيها عدد الصيدليات متناسب مع عدد السكان، كما ان تلك الدول لا تسمح بما يسمى بالدليفرى فضلًا عن أن الدواء لا يصرف إلا بروشتة ومكتوب فيها الدواء بالاسم العلمي وليس في قوانين تلك الدول ما يمنع سلاسل الصيدليات، طبقًا للبيان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى