fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“صيادلة المنوفية” تناقش تفعيل قرارات الجمعية  بإغلاق الصيدليات

عقدت نقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية، اجتماعا طارئا بحضور عدد من شيوخ الصيادلة فى المحافظة، وشبابها، للوقوف على آليات تفعيل قرارات الجمعية العمومية لصيادلة مصر.

وجاء من بين المناقشات بالاجتماع، قرار الإغلاق الجزئى للصيدليات من الفترة 9 صباحا حتى 3عصرا يوم 15يناير القادم فى حال استمرار ما أسموه بـ”المهزلة” فى إدارة ملف الدواء والتى تضر بصيدليات مصر، وتتسبب فى إفلاس أكثر من 50 ألف صيدلية، وعدم تواجد الأدوية للمصريين، بسبب امتناع الشركات عن توريد الأدوية إلى الصيدليات.

وقال الدكتور محمود قصد المتحدث الرسمى باسم صيادلة المنوفية، أنه تم الاتفاق على فتح صيدليتين بكل مركز تلبية لاحتياجات المرضى خلال فترات الإغلاق الجزئى، وسيتم تشكيل لجان فرعية بجميع المراكز لمتابعة آليات تنفيذ قرارات الجمعية العمومية، والإشراف عليها وسيتم إخطار محافظ المنوفية ومدير الأمن وجميع الجهات المعنية بأليات الإغلاق بمخاطبات رسمية من النقابة، بالإضافة إلى الاجتماع العاجل بأعضاء مجلس النواب بالمنوفية، لدعم ملف وقضية الدواء وعدم الانحياز لمحترفى التضليل من مافيا الدواء.

وأضاف قصد، أن قرارات الجمعية العمومية ليست هدفا وإنما هى وسيلة لنقل صرخات 300 ألف مصرى يعمل فى الصيدليات، وصرخات 9 ملايين مواطن  واستغاثة إلى رئيس الجمهورية بالتدخل الحاسم والسريع لوضع حد لكارثة نقص الأدوية بالصيدليات، وسيطرة مافيا الدواء على قوت الصيدليات وحياة المريض المصرى، وكلنا أمل ويقين باستجابة رئيس الجمهورية لنداء مستغيثيه.

حضر الاجتماع الدكتور مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية وعدد من أعضاء مجلس النقابة العامة لصيادلة مصر الدكتور أحمد فاروق الأمين العام السابق والدكتور أحمد أبو دومة رئيس اللجنة الإعلامية لنقابة صيادلة مصر والدكتور أحمد عبيد عضو مجلس النقابة العامة لصيادلة مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى