fbpx
أهم الأخبارالنقابات

صيدلى حر: مشروع قانون مزاولة المهنة معيب وسلبياته تفوق الحالى

رشا جلال
أكد الدكتور أكرامى الشربينى عضو نقابة صيادلة كفر الشيخ، أن تعديلات قانون مزاوله المهنه الحالى طالبنا بها منذ زمن حيث أننا نعمل به من عام 1955، ولكن ليس بهذه الصوره المعيبة التي تحتاج لتعديلات ربما أكثر من القانون المعمول به حاليا، فمشروع القانون لا يعبر عن آمال وطموحات جموع الصيادلة.
 
وفند “الشربينى” في تصريح خاص ل”دكتور نيوز”، سلبيات مشروع القانون المقدم حاليا من اللجنة التشريعية لنقابة الصيادلة في النقاط التالية:
– القانون الجديد لم يتعرض لتعريف دقيق للمهنة كونها تجارية أم مهنية، فهل سنظل نعامل كأننا مجرد تجار فلابد من تطوير القانون ليشمل كل تخصص جديد في المهنة.
– القانون لابد وأن يحمي صناعة الدواء وأمن الدواء المصري، فالقانون لن يساهم في محاربة الدخلاء التي ارتفعت نسبتهم لتصل إلي أكثر من 60 % من صيدليات مصر.
 والكارثه في بند توريث الصيدليات دون قيد أو شرط وجود صيدلي في الورثه أو من تؤول إليهم الصيدليه، المهنه الآن أصبحت متاحه للجميع الصيادله وغيرهم.
 
وأضاف “الشربينى” أن من وضع القانون سيتسبب في خلاف حاد بين الصيدلي الحكومي والحر فبدلا من أن يضيف حق مشروع للصيدلي الحر يعوضه عن عن استقالته من العمل الحكومي، بل أراد أن ينتزع حق أصيل للصيدلي الحكومي في تملكه صيدليتين كما كان من قبل، قائلا “رغم أننى صيدلي حر إلا أنني أري أنه من حق الصيدلى الحكومى انسانيا ودستوريا تملكه صيدليتين”.
 
وشدد الشربينى على ضرورة عرض مشروع القانون للمناقشه علي كافه النقابات الفرعيه وعلي جميع الصيادلة ابداء رأيهم فيه وتعديل ما يرونه فهذا القانون يحتاج لقانون آخر وليس تعديل.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى