fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط أجهزة معطلة بمستشفى الزرقا وطبيبا غير مدرب على العمل بالسونار في دمياط

شنت الأجهزة الرقابية والتنفيذية بمحافظة دمياط، برئاسة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، واللواء وائل الغريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط، حملة مكبرة بمشاركة أعضاء الهيئة، وعدد من القطاعات الخدمية بمدن فارسكور والروضة والزرقا والسرو، وقد أحالت محافظ دمياط جميع المخالفات للتحقيق أمام الجهات المختصة.
وبدأت الحملة بتقسيم أعضاء الجهاز التنفيذى المرافقين، ويضم أعضاء التفتيش المالى والفنى من مديريات التربية والتعليم والصحة والطب البيطري.
وأثناء تفقد أعمال مستشفى الروضة تبين خروج موظف بدون إذن وتبين تهالك مواسير الصرف الصحى وتآكل أجزاء منها.
وفى مدينة فارسكور أسفر المرور على الوحدات الصحية عن غياب 5 أطباء بالوحدة الصحية بالحورانى وعدم توافر بعض العقاقير الهامة وتعطل جهاز ميكروسكوب.
وتبين تعطل جهاز السونار بالوحدة الصحية بميت الشيوخ كما تبين غياب 5 عاملين وخروج 4 بدون إذن وتعطل جهاز الاوتوكلاف ونقص عقار أمينوفللين هو موسع للشعب الهوائية لعلاج مرضى الربو.
كما تبين وجود مياه راكدة بمخازن الوحدة المحلية بالزرقا ووجود ماكينات تصوير معطلة ووجود جالونات الدهانات بالجراج الخاص بالوحدة لم تضاف إلى العهدة وتم إضافتها أثناء وجود اللجنة كما تم العثور على ضبط مخالفات بالمحلات التابعة للوحدة المحلية بالزرقا بما يخالف شروط التعاقد وبعضها مغلق والاخر تم تغيير النشاط له بالمخالفة للقانون وتأجير بعضها من الباطن.
وبالمرور على مستشفى الزرقا المركزى تبين وجود 6 أجهزة معطلة وتعطل أجهزة بالحضانات ومنها أجهزة التنفس الصناعى وقياس الصفراء بالجلد كما أن غرفة المحاليل غير مطابقة للمواصفات وسوء حالة غلاية الببرونات وكذلك عجز بدفاتر تسليم وتسلم الأطباء وعدم وجود فريزر لحفظ البلازما كما لا توجد بالوعات بغرفة تعقيم الحضانات.
وبالمرور على وحدات طب الأسرة وجرد الاصناف تبين وجود عجز فى صنفين وتم تحرير إثبات حالة ووجود اسطوانات اوكسجين بدورات المياه كما لا توجد غرفة لتجميع النفايات الخطرة.
وأثناء المرور على الوحدة الصحية بقرية دقهلة تبين عدم قدرة الطبيب على العمل على جهاز السونار لأنه لم يتم تدريبه عليه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى