fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ضبط أدوية مهربة بدون فواتير بمبلغ 10 مليون جنيه فى أسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية بأسيوط من ضبط مخزن لإحدى شركات الأدوية بالمحافظة وبداخله كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية تبلغ قيمتها 10 مليون جنيه بدون أى فواتير أو تراخيص للمنشأة لمزاولة النشاط ، بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لتداول الأدوية بخلاف تهربهم من المستحقات الضريبية .
ضمت الحملة المكبرة أعضاء من ادارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة وادارة الرقابة التجارية بمديرية التموين وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لإحكام الرقابة على الاسواق والمنشات الطبية ومنع تداول الادوية المهربة أو الغير صالحة للاستخدام حفاظا على حياة المواطنين.
كانت قد وصلت معلومات تفيد قيام ” م. أ ي” المدير المسئول لإحدى شركات الدواء بأسيوط بحيازة كميات كبيرة من الأدوية بدون أى فواتير أو مستندات وذلك بأحد البدرومات بمدينة أسيوط ، وتم تشكيل حملة مكبرة من التفتيش الصيدلى والرقابة التجارية بمديرية التموين وحى شرق أسيوط وتم مداهمة المخزن محل البلاغ وتم ضبط كميات كبيرة من الادوية ، وتم تحرير المحضر اللازم بقسم ثان أسيوط والتحفظ على المضبوطات وتم تشكيل لجنة من التفتيش الصيدلى لفحصها وكتابة تقرير للعرض على النيابة العامة، وقام المدير المسئول لمخزن شركة الأدوية بالتبرع بكميات الأدوية المضبوطة لصالح وزارة الصحة والسكان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى