fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط عبوات عسل مغشوشه بإحدى مستشفيات التأمين الصحي

قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، قامت بحملة للمرور والتفتيش على محلات بيع العسل الأسود بمنطقة شرق المحافظة، للتأكد من سلامة العسل المقدم للمواطنين من ناحية المحتوى والعبوة، كما ضبط عسل نحل فاسد داخل مستشفى تابع للتأمين الصحي.

وأوضح سعيد صابر، مراقب عام الأغذية، أنه تم ضبط عبوات عسل نحل طبيعي بمخزن أحد المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحي، بعد أن تبين من الفحص المعملي أنها مغشوشة بنسبة 100% وليست عسلًا بل خليط من السكروز الجلوكوز، وتم تحرير محضر بذلك والعرض على النيابة العامة.

في سياق متصل،  أشار “صابر” إلى أنه تم المرور والتفتيش على المخزن التابع لمحل بقالة جافة بشارع مصطفى كامل بمنطقة غبريال وكذلك محل لبيع العسل بنفس المكان، حيث تم سحب عين عسل قصب منهما، ووردت نتيجة الفحص المعملي بأن العينات غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود شوائب ووجود طباعة على العبوات من الداخل واختلاط المحتوى بالطباعة.

تم ضبط 80 صفيحة بوزن 20 كيلو للواحدة وبإجمالي وزن 1600 كجم، و100 صفيحة بورن الصفيحة 2 كجم بوزن إجمالي 200 كجم، وعدد 23 صفيحة بوزن 20 كجم للواحدة بإجمالي وزن 460 كجم من محل بيع العسل بموجب محاضر ضبط والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى