fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ضبط مخزن يستخدم لتصنيع أدوية مخدرة ومغشوشة

 

كشفت مصادر بوزارة الصحة أن إن إدارة التفتيش الصيدلي بالتعاون مع مباحث الأحداث بالقاهرة، ضبطت أمس الخميس مخزن يستخدم لتصنيع أدوية مخدرة ومغشوشة بمنطقة النزهة الجديدة بالقاهرة.

وأوضح المصدر لـ «دكتور نيوز»، أن المخزن عثر بها على كمية كبيرة من المواد الكيماوية التى تستخدم فى تصنيع الأدوية تبلغ نصف طن، ومكن لتصنيع وتغليف الأدوية، إضافة إلى كمية كبيرة من الأقرا المخدرة.

وأشار إلى القبض على 3 أشخاص كانوا داخل المصنع، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقمع المتهمين.

وكانت الوزارة أعلنت أمس عن ضبط مخزن أدوية غير مرخص فى منطقة البساتين بالقاهرة، يحتوى على أدوية مختلفة بعضها غير مسجل بوزارة الصحة.

 

ضبطت مباحث رعاية الأحداث بالقاهرة، اليوم، 3 متهمين داخل مصنع دون ترخيص يصنع الأقراص المخدرة والأدوية الكيماوية، وعثر داخله على نصف طن من المواد الكيماوية التي تستخدم في تصنيع الأدوية والأقراص المخدرة.

وقال مصدر أمني، لـ”الوطن”، إنه جار جمع التحريات للتأكد من تورط مسؤول سابق وقيادة أمنية في الإتجار بأدوية مجهولة المصدر، وأغلقت الشرطة المصنع وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كانت معلومات من اللواء خالد عبدالعزيز رئيس مباحث رعاية الأحداث بالقاهرة، وردت بتخزين مجموعة من الأشخاص كميات كبيرة من الأدوية داخل مصنع دون ترخيص، في منطقة الشيراتون تابعة لدائرة قسم النزهة.

وكشفت تحريات اللواء أحمد الألفي مدير المباحث الجنائية، واللواء أشرف الجندي نائب مدير مباحث العاصمة، أن رجل أعمال ومسؤول سابق وقيادة حالية مشتركون في تجارة تلك الأدوية، موضحا أن المخزن به كميات هائلة لصناعة الأقراص المدرجة في الجدول ومجهولة المصدر، إضافة إلى تصنيع أدوية مغشوشة.

واستصدرت القوات إذنا من النيابة العامة بمداهمة المصنع، وألقت القبض على 3 متهمين، وتحفظت على نصف طن من المواد المستخدمة في صناعة الأدوية الكيماوية.

وأوضح المصدر أن أحد أطفال الشوارع كشف عن المعلومة خلال حملة أمنية شنتها إدارة مباحث الأحداث، وتبين أن أحد الأطفال يعمل بالمصنع، وبتتبع المعلومات كشفت القوات الجريمة، وتحرر محضر وأحالها اللواء محمد منصور مدير المباحث، إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى