fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط 3 أشخاص بينهم سيدة لاستدراجهم طبيب من الشرقية إلى الإسكندرية وسرقته

تمكنت أجهزة الأمن في الإسكندرية، من إلقاء القبض على 3 أشخاص، وجارِ البحث عن شريكهم الرابع؛ لاستدراجهم طبيب أسنان من محافظة الشرقية إلى منطقة العجمي؛ بالتنسيق مع زوجة أحدهم “عرفيًا”، مُستخدمة موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في إيهامه بإقامة علاقة معها؛ وتم الاستيلاء منه على سيارته، ومبلغ 3 آلاف و200 جنيه، كٌرها عنه.
وتلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء أشرف الجندي، إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي اللواء شريف رؤوف، يفيد تلقيه إشارة من قسم شرطة الدخيلة، حول بلاغ من طبيب أسنان يدعى “ع.ا.م” محل إقامته مركز شرطة فاقوس، محافظة الشرقية، يفيد سرقته بالإكراه، بعد استيقافه من مجهولين أثناء قيادته سيارته الملاكي في نطاق دائرة القسم، غرب المحافظة.
وبتشكيل فريق بحث جنائي، ومراجعة كاميرات المنطقة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهم: “م.ح.ع”، 34 عامًا، و”ع.م.ش”، و31 عامًا، سبق اتهامه في قضية جنايات قسم برج العرب “مخدرات”، و”ع.ف.إ”، و34 عامًا، عاطلين، والثلاثة مُقيمين في نطاق دائرة قسم شرطة برج العرب، و”ت.أ.ع” 22 عامًا، ربة منزل، مُقيمة في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية “زوجة المتهم الثاني – عرفيا”.
وأضافت التحريات أن المجني عليه اتفق مع المقبوض عليها الرابعة بعد أن تعرفا على بعضهما عبر “فيسبوك” على مقابلتها، ولدى وصوله للإسكندرية لمقابلتها في شارع الزهراء، منطقة الهانوفيل، حضر زوجها “العرفي” بصحبة 2 آخرين، وقاموا بالاستيلاء على سيارته الخاصة بالإكراه، و3200 جنيه، وفروا هاربين.
وبتقنين الإجراءات، تم ضبطهم، عدا الثالث، حال استقلالهم سيارة ملاكي ملك وقيادة المتهم الأول في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، وبتفتيش السيارة ضُبط بداخلها فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار.
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع المتهم الهارب، حيث أقرّ الأول بتكوين تشكيل تخصص نشاطه في سرقة السيارات من أصحابها بالإكراه، عقب استدراجهم من خلال حساب وهمي تم إنشاءه عبر “فيسبوك” مؤكدًا استدرجهم الطبيب للإسكندرية، بعد إيهامه بلقاء المتهمة الرابعة.
وبإلقاء القبض عليهم، ارشدوا عن مكان السيارة، والمبلغ المالي، فتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى