fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضد وزيرة الصحة .. البرلمان يناقش أول استجواب له الثلاثاء المقبل

حدد مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة أول استجواب في فصله التشريعي الذي بدأ في 10 يناير 2016، والمقدم من النائب محمد الحسيني ضد د. هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن تهالك مستشفى بولاق الدكرور العام بمحافظة الجيزة، وضعف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بنطاق الحي، وهو ما يتسبب في معاناتهم بحثا عن المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية أو الخاصة لتلقي العلاج.

كما يناقش المجلس خلال جلساته العامة يومي الأحد والإثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية والقانون الصادر به رقم 93 لسنة 2000.

كما يناقش المجلس، تقرير اللـجنـة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتبي لجنتي الشئون الصحية، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشـروع قانون مُقدم من الحكــومة بشـأن الزراعــة العضـوية، ومشـروع قـــانـون مُقـدم مـن النائب عبد الحميد دمرداش و60 نائبًا آخرين “أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس”، بشأن تنظيم إنتاج وتداول المنتجات الزراعية العضوية.

ويأخذ مجلس النواب الرأى النهائى على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون هيئات القطاع العام وشركاته الصادر بالقانون رقم 97 لسنة 1983، والمتضمن فى التقرير التكميلى للجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

كذلك يأخذ الرأى النهائى على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، والمتضمن فى التقرير التكميلى للجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة.

ويصوت البرلمان نهائيا على مشروع قانون إعادة تنظيم هيئة المتحف المصرى الكبير، والمتضمن فى التقرير التكميلى للجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتب لجنة الخطة والموازنة، إلى جانب مشروع قانون بتنظيم هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، والمتضمن فى التقرير التكميلى للجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى