fbpx
أهم الأخبارالنقاباتغير مصنف

ضرائب جديدة على الصيدليات لصالح التأمين الصحي

كشف خطاب صادر عن مصلحة الضرائب، عن تعليمات أصدرتها لتحصيل الرسوم المفروضة من خلال قانون التأمين الصحى الجديد على المنشآت الفردية والاعتبارية بما فيها الصيدليات، وذلك فى كل المحافظات سواء التى سيبدأ فيها تطبيق نظام التأمين أو المحافظات التى فى المراحل اللاحقة.

وأشار الخطاب إلى أنه سيتم تحصيل نسبة 0.0025 % من اجمالى ايرادات النشاط من واقع الاقرار الضريبي، وفى حالة عدم سداد المنشأة لهذه المبالغ يكون للهيئةتحصيلها عن طريق اجراءات الحجز الادارى.

من جابنه قال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة الدكتور وحيد عبد الصمد، إن هذا القرار متسرع ولم يدرس جيدًا وبه مخالفات دستورية وقانونية ويضر بالصيدليات.

وأشار إلى اعتراض النقابة أن يكون التحصيل من مصلحة الضرائب، مشيرًا إلى أن ربط الرسوم بالمدفوع من خلال الضرائب، سيؤدى إلى تباين فى سعر الخدمة من فرد لأخر، مشيرًا إلى أن فرد لديه منشأة حجم أعمالها مليون جنيه سيدفه نسبة منها، ويحصل على نفس الخدمة التى يحصل عليها شخص يدفع نسبة من حجم أعمال ألف جنيه.

وتساءل عن كيفية التحصيل فى حال وجود منازعات ضريبية، فى حالة تقدير الضرائب لحجم الأعمال بمبلغ معين، وتقدير صاحب المنشأة لحجم الأعمال بمبلغ أخر، منتقدًا دفع اشتراكات ورسوم فى المحافظات التى لن تطبق فيها الخدمة فى الوقت الحالى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى