fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طبيب بالشرقيه ينجح في زرع يد مبتوره

نجح طبيب مقيم بكفر صقر بمحافظة الشرقية، في إجراء جراحة زرع اليد اليسرى المبتورة بترا كاملا والناتج عن حادث تهتك ليد مريض يعمل نجارا بإحدى ورش دمياط.

وتم إجراء الجراحة بعد ساعتين من الإصابة بأحد مستشفيات دمياط، واستغرقت الجراحة عدة ساعات وأجرى الجراحة الدكتور صلاح عبد الغني وفريق العمل المرافق له، وتضمنت الجراحة تثبيت العظام بأسلاك معدنية، وإعادة توصيل الشرايين والأوردة والأعصاب والأوتار وعمل ترقيع جلدي.

وقال الطبيب في تصريحات صحفيه، إنه أجرى العديد من عمليات زراعة اليد في عدة مستشفيات وإن هذا النوع من العمليات في تحسن وتطور كبير، وإن حالة المواطن تعتبر من الحالات الصعبة حيث ناتجة عن منشار كهربائي ونسبة النجاح تعتمد على كفاءة فريق العمل، وسرعة وصول المريض للمستشفى أو العيادات الخاصة وحالة الجزء المبتور والحالة الصحية له.

وأشار عبد الغني إلى أن الجزء المبتور يجب وضعه في كيس بلاستيكى ويتم غلقه ثم وضع هذا الكيس في كيس آخر بداخله ثلج حتى يتم حفظه أكثر وقت ممكن، لأن هذا يزيد من فترة إعادة زرع الجزء المبتور ويتم فحص المريض جيدا قبل عملية الزرع حتى يتم تقييم حالته تماما وإعادة الجزء المبتور، مؤكدا أن حالة أي مصاب ببتر لا يجب أن تمر عليها أكثر من عشر ساعات تقريبا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى