fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

طب الأزهر تعقد ورش عمل حول أحدث التقنيات لعلاج العقم

نظم قسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة  على هامش  إنعقاد المؤتمر الدولى السادس عشر مجموعة من ورش  العمل  التى يحرص القسم على تنظيمها بهدف تدريب وتأهيل شباب الأطباء على الجديد والحديث  وأحدث ما وصل إليه العلم فى مجالات التوليد وأمراض النساء .

صرح بذلك الدكتور اسماعيل الجارحى أستاذ ورئيس أقسام التوليد وأمراض النساء  بطب الأزهر ورئيس المؤتمر ، موضحا أن الورش تقام برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة ، والدكتور أحمد سليم عميد الكلية ، والدكتور مجدى الدهشان وكيل الكلية للتعليم والطلاب ، والدكتور محمود صديق وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث . لافتا إلى أن الرئيس الشرفى للمؤتمر الدكتور جمال أبو السرور مدير المركز الدولى الاسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر .

 وأعلن الجارحى أن الهدف من تنظيم هذه الورش هو تبادل الخبرات وتنمية المعلومات الطبية بجانب تدريب وتأهيل شباب الأطباء حول كل ماهو جديد وحديث فى مجالات علاج العقم و مساعدة الإنجاب من خلال دورات المناظير والموجات فوق الصوتية ،بجانب دورات مناظير الرحم، بحضور كوكبة من أكفأ الأساتذة المتخصصين فى هذه المجالات من مختلف الجامعات .

وأوضح رئيس المؤتمر أن الورش شهدت إقبالا كبيرا من الأطباء فى مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية بجانب أطباء مستشفيات القوات المسلحة والشرطة وأطباء مستشفيات وزارة الصحة .

يذكر أن قسم التوليد وأمراض النساء بطب الأزهر قد شهد نهضة علمية غير مسبوقة و تطورا كبيرا منذ تولى الدكتور إسماعيل الجارحى رئاسة القسم الذى تأسس فى عام 1969 م  على يد العالم الكبير الدكتور فؤاد الحفناوى علية رحمة الله ،  

يضم قسم التوليد وأمراض النساء عدد ست وحدات متميزة يشرف عليها مجموعة من أكفأ الأطباء فى مصر والشرق والأوسط  ، ثلاث منها فى الحسين الجامعى ، وثلاث فى مستشفى باب الشعرية ، تحتوى الوحدات  على حوالى مايقرب من 100  سرير  تقدم خدمة طبية متميزة بالمجان لجميع المرضى من مختلف محافظات الجمهورية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى