fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«طب الأزهر» يفوز بجائزة فى مؤتمر دولى

فاز قسم المخ والأعصاب بطب الأزهر بجائزة مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمرض التصلب المتعدد، عن بحث تم تقديمه خلال المؤتمر الذى عقد فى دولة الإمارات بدبى، فى الفترة من 24 إلى 25 نوفمبر.

وتقدمت الجامعات بالعديد من الأبحاث فى هذا المرض بأحدث طرق التشخيص والعلاج، واختارت اللجنة الأوروبية البحث المقدم من قسم المخ والأعصاب بجامعة الأزهر نظرا لأهمية المادة العلمية المقدمة وأشادت بالنشاط المصرى المتميز خلال المؤتمر.

ويشرف علي البحث الفائز مجموعة من الدكتور فتحي عفيفي، الدكتور نبيل العجوز،الدكتور صبري الهجين، الدكتور سيد الزيات والدكتور أحمد عصمت والقائم بالبحث.

وصرح الدكتور أحمد عصمت مدرس المخ والأعصاب بطب الأزهر، بأن موضوع البحث كان متعلقا بالتشخيص المبكر لمرض التصلب المتعدد فى المخ، فى هؤلاء المرضى الذين يعانون من التهاب العصب البصري الحاد، وأجريت الدراسة على حوالى 30 مريضا مصريا ممن يعانون من ذلك المرض، وأثبتت الدراسة أنه باستخدام الرنين المغناطيسي وتصوير الألياف العصبية الدقيقة بالمخ يمكن التشخيص المبكر لهذا المرض.

وأشار إلى أن علاج هذا المرض متوافر على نفقة الدولة والمجالس الطبية المتخصصة، موضحا أن التصلب المتعدد هو مرض مناعي ينتج عن تلف المادة البيضاء بالمخ، ويسبب مضاعفات تظهر فى الرنين، حيث يسبب المرض ضعف فى الإبصار، وتنميل بالأطراف، وضعف بالحركة، واضطراب فى الاتزان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى