fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“طب الفيوم”: سوء التغذية وإهمال الصحة أسباب رئيسية لانتشار “السكري”

قال الدكتور محمد مشاحيت، رئيس قسم الباطنة العامة بكلية الطب بجامعة الفيوم، إن سوء التغذية وإهمال الصحة وعدم ممارسة الرياضة من الأسباب الرئيسية لانتشار مرض السكر.

جاء ذلك في كلمته خلال احتفال جامعة الفيوم باليوم العالمي للسكر، اليوم، بالتعاون مع جمعية “صعيد مصر للسكر” وحملة “100 مليون صحة”، بالحرم الجامعي.

وشدد مشاحيت، على ضرورة تنظيم كميات ونوعيات الطعام، وممارسة الرياضة، بصفة دورية لمريض السكر لتقليل مضاعفات الإصابة بالمرض.

وقال الدكتور أشرف عبدالحفيظ، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، في كلمته، إن هذه الاحتفالية تنظم سنويًا بهدف نشر التوعية والثقافة الصحية لدى الطلاب لتوعيتهم بمرض السكر، وأعراضه وكيفية الوقاية منه، مشيرًا إلى أن أهمية التشخيص المبكر وإجراء التحاليل الخاصة بالمرض بشكل دوري ومنظم.

وأبدى اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، سعادته بالتعاون المستمر والتواجد في رحاب جامعة الفيوم، مشيدًا بالأنشطة والفعاليات التي يتم تنظميها، وتحدث عن المجهودات المبذولة في حملة “100 مليون صحة” للقضاء على “فيروس سي”.

وشملت الاحتفالية مسابقة ماراثون للجري لطلاب الجامعة، وصولًا إلى ملعب كلية الزراعة، وسلّما القائم بأعمال رئيس الجامعة ومحافظ الفيوم، الجوائز للخمس المتسابقين الأوائل الفائزين بالمسابقة، وإجراء الكشف الطبي على عدد من الطلاب والعاملين بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية للإطمئنان على صحتهم بشكل عام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى