fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«طب المنصورة» تبدأ الاحتفال باليوبيل الذهبي وسط دعوات مقاطعة من بعض الخريجين

نظمت كلية الطب جامعة المنصورة، احتفالًا اليو السبت يستمر ليوم غد، وذلك باليوبيل الذهبى لتخرج أول دفعة من الكلية منذ 50 عامًا، وسط حضور من الشخصيات العامة التى تخرجت من الكلية، ودعوات مقاطعة من الدفعات المتخرجة خلال العشر سنوات الأخيرة.
حضر الاحتفال كل من أ. د. أشرف عبدالباسط، القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، ونوابه، وأ. د. السعيد عبدالهادي، عميد الكلية، وأ. د.محمد غنيم، أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية، ووزراء التربية والتعليم السابقين أ. د. أحمد جمال الدين، وأ.د الهلالي الشربيني، وأ. د. أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة السابق، والبروفيسور كولين ليسميلين عميد كلية الطب جامعة مانشستر بإنجلترا، والدكتور إبراهيم الزيات نقيب أطباء الدقهلية.
وقال الدكتور السعيد عبدالهادي عميد طب المنصورة، إن الهدف من اقامة هذا الاحتفال، هو جمع أكبر عدد ممكن من خريجي الكلية، والتمعن في كيفية وصول هذه الكلية للمكانة المرموقة التي تحتلها حاليًا على المستويات المحلية والعربية والأفريقية، بفضل إخلاص كافة المنتمين لها منذ إنشائها عام 1962م .
وأضاف عبدالهادي أن كلية طب المنصورة، تضم أكبر عدد من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية على مستوى الجمهورية، مضيفًا: “نقدم الخدمة الطبية لملايين المواطنين المصريين والعرب من خلال مستشفيات جامعة المنصورة ومراكزها الطبية”.
ونوه بوجود بعض السلبيات الواجب التغلب عليها ومنها عدم تلائم الإمكانيات المتاحة لمستشفيات جامعة المنصورة ومراكزها الطبية، مع إقبال المواطنين المصريين والعرب الزائد عن الحد لتلقي العلاج بهذه المستشفيات، والمراكز الطبية التي تحتاج مزيدًا من الدعم للتطوير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى