fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

“طب سوهاج” تختتم ورشة عمل “طرق إعداد الأبحاث العلمية”

 

اختتمت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، فعاليات ورشة العمل المتكاملة، التي نظمها قسم المسالك البولية بالكلية، تحت عنوان “إعداد الأبحاث العلمية” بقاعة المؤتمرات الزجاجية، بمشاركة أكثر من 200 عضو هيئة تدريس، ومدرسين مساعدين، وشباب الأطباء من مختلف الأقسام بكلية الطب، وبعض كليات الجامعة.

وقال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس الجامعة، إن تنظيم الورشة جاء في إطار دعم الجامعة لمنظومة البحث العلمي، لما له من أهمية في المساهمة في تطور ورقي المؤسسات التعليمية، وخلق فرصة لطرح الآراء والأفكار المبتكرة، التى تخدم مختلف مجالات الحياة.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق، عميد الكلية، إن الجامعة بشكل عام، والكلية بشكل خاص، تحرص على تطوير مستوى الأداء البحثى، وزيادة عدد الأبحاث العلمية، وتشجيع الباحثين على المشاركة فى إعداد أوراق بحثية هامة، تساهم فى تحسين النشر الدولي، مشيرا إلى أن الورشة حاضر بها الدكتور أحمد شقير، الأستاذ بجامعة المنصورة، ومقرر اللجنة الدائمة لترقيات الأساتذة، والأساتذة المساعدين بالمجلس الأعلى للجامعات، ورئيس تحرير عدة مجلات دولية.

وأشار الدكتور حسان النعماني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، إلى أنه قد تم مد فعاليات الورشة لتستمر على مدار ثلاثة أيام، لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة لمعرفة طرق إعداد الابحاث العلمية، ابتداء من تجميع البيانات وحتى النشر العلمي.

وأوضح الدكتور عاطف جلال، رئيس قسم المسالك، أن الورشة تناولت عدة موضوعات، كأسس اختيار عينة البحث، وأنواع الأبحاث العلمية، وأخلاقيات وقواعد كتابتها، بالإضافة إلى معرفة آليات نشر الأبحاث، وأنواع المجلات العلمية وتكلفة البحث العلمى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى